ONCF 970 x 250 VA

محكمة الإستئناف بتطوان تصدر أحكامها في قضية الإستيلاء على عقارات تزوير أختام أبطالها سياسيون بارزون

0

كاب24 – مراد الأندلسي

وأخيرا أسدل الستار عن محاكمة إستمرت فصولها لأكثر من عامين ونصف،في قضية تزوير عقارات بغرض الإستيلاء عليها ،كان زعماؤها مسؤولون سياسيون بمدينة تطوان والنواحي .أحدهم رئيس جماعة والثاني رجل أعمال ومستشار جماعي.

وبعد أكثر من 14 شهرا من صدور الحكم الإبتدائي في هذه القضية، أصدرت محكمة الدرجة الثانية من محكمة الإستئناف صباح اليوم وعلى الساعة 4 صباحا حكما بالسجن 5 سنوات في حق عضو جماعة تطوان عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد نبيل الكوهن على خلفية قضية تزوير شملت عقود عقارات.

كما قضت المحكمة  أيضا بالحكم على عبد الخالق الصبيحي، وهو موثق معروف بنفس العقوبة وهي 5 سنوات نافذة. وهو نفس الحكم الصادر بالمحكمة الإبتدائية خلال شهر مارس من السنة الماضية.

أما رئيس جماعة مرتيل مراد أمنيول عن حزب الحركة الشعبية فقد حصل على حكم مخفف بعد أن كان متابعها في حالة سراح على ذمة نفس القضية حيث قررت المحكمة تحويل عقوبته من الحبس ثمانية أشهر نافذة إلى موقوفة التنفيذ إستئنافيا.

يذكر أنهم توبعوا في هذه القضية حسب المنسوب إليهم من جرائم التزوير في محررات رسمية وعرفية واستعمالها والنصب. وتكوين عصابة إجرامية وتزييف اختام الدولة واستعمالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.