اعتقال قيادي ومستشار جماعي من حزب “الوردة” بتطوان على خلفية قضايا تزوير ونصب وإحتيال

0

كاب24 – مراد الأندلسي:

اعتقلت الشرطة صباح اليوم  الثلاثاء أنس اليملاحي نائب رئيس جماعة تطوان والذي يشغل أيضا كأستاذ جامعي بكلية الآداب في مارتيل، على خلفية قضية إحتيال تتعلق بطلبه 30 مليونا مقابل وساطته في نيل شخص آخر وظيفة بوزارة العدل عندما كان مستشارا للوزير السابق محمد بنعبد القادر.

اليملاحي وهو قيادي بارز في الاتحاد الاشتراكي بمنطقة تطوان كان ملاحقا بمذكرة بحث صدرت في حقه إثر وضع شكوى ضده من لدن رئيس جماعة « الجبهة » السابق، المعتصم أمغوز، يتهمه بقبض 30 مليونا سنتيم  من أجل التوسط لفرد من عائلته لنيل وظيفة منتدب قضائي في وزارة العدل.

الشرطة أوقفت اليملاحي في مطار الرباط في ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء بمجرد وصوله على متن طائرة قادمة من إسبانيا حيث فر منذ فترة محاولا تجنب العدالة.

وتلاحق المستشار الجماعي الكثير من الاتهامات عدا هذه المتربطة بالنصب والاحتيال. فقد اشتكى صاحب مؤلف ومحاضر بالكليات من « سرقة » كبيرة شملت مذكراته من لدن المستشار  أدرجها في بحث نال بسببه شهادة الدكتوراه

يشكل توقيف اليملاحي ضربة للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمنطقة تطوان وسيسيل الكثير من المداد في الأيام القادمة حيث قد يسفر تحقيقات الشرطة على مفاجئات كثيرة في هذا الملف الساخن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.