ONCF 970 x 250 VA

إفتتاح المهرجان الوطني للمسرح بتطوان وسط حضور جماهيري لافت‎

0

كاب24 – مراد الأندلسي

إفتتحت مساء الجمعة 8دجنبر الحالي بمدينةتطوان فعاليات الدورة 23 للمهرجان الوطني للمسرح المنظمة تحت الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس و الذي عرف حضور وزير الشباب و الثقافة و التواصل محمد المهدي بنسعيد و عامل على إقليم تطوان عبد الرزاق المنصوري و رئيس المجلس الإقليمي ابراهيم بنصبيح و نائبي رئيس جماعة تطوان  ناصر الفقيه اللنجري و أنس اليملاحي وايضا  منتخبين و فعاليات ثقافية و مسرحية و جمهور من محبي أبي الفنون.

استهل وزير الشباب والثقافة محمد المهدي بنسعيد كلمته بالمناسبة بوصف مدينة تطوان ب”الجميلة  “و هي  تحتضن سنويا حدثا مسرحيا وطنيا وثقافيا يتميز بحضور ألمع نجوم أبي الفنون بالمغرب.

و أشار ذات المسؤول” أن المسرح،المغربي شكل على  على الدوام جوهر عمل وزارة الشباب والثقافة والتواصل في مجال الفنون باعتباره أبا للفنون  ومرآة للمجتمع  يعالج قضايا المغاربة وهمومهم من زوايا مختلفة.

هذا وقد شهد حفل الإفتتاح تكريم كل من الفنانة جليلة التلمسي و الفنان محمد خي وإبن مدينة تطوان الفنان عبد الكريم الجبلي الذي شكل مع المرحوم حسن الزيتوني ثنائيا فنيا متميزا  في عالم الكوميديا .

و يعرف برنامج هذه الدورة التي تمتد إلى غاية 15 دكنبر الجاري تقديم عروض المسابقة الرسمية ،و بعض العروض الأخرى فضلا عن تنظيم ندوات وورشات بيداغوجية في في مجال الفن المسرحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.