ONCF 970 x 250 VA

بوجدور.. عامل الإقليم يشرف على توزيع معدات وافتتاح مراكز اجتماعية

0

كاب 24 – محمد ونتيف

أشرف أمس الخميس عامل الاقليم “ابراهيم بن ابراهيم” بمعية رجال السلطة المحلية وبحضور “حسن عسوس” نائب رئيس المجلس الإقليمي و”علي خيا” رئيس جماعة لمسيد وممثلي مجموعة من القطاعات بتسليم تجهيزات مقدمة من طرف التعاون الوطني لمركز التوجيه ومساعدة الاشخاص في وضعية إعاقة ومركز تأهيل الأشخاص في وضعية إعاقة علال بن عبد الله.

كما قام عامل الاقليم والوفد المرافق له بتسليم تجهيزات لفائدة جمعيات وتعاونيات حرفية وذلك كدعم مقدم من طرف وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وجهة العيون الساقية الحمراء وذلك في اطار البرنامج التنموي للاقاليم الجنوبية، كما تم توزيع معدات وتجهيزات على مجموعة من الشباب حاملي مشاريع والمستفيدين من دعم مالي وتقني في اطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

لينتقل بعدها الوفد لزيارة النادي النسوي لالة مريم وذلك بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بمعدات وتجهيزات وذلك في إطار شراكة ما بين المديرية الاقليمية لقطاع الشباب وجمعية دعم النوادي النسوية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما تفقد الوفد دار المواطن بعد تأهيله في إطار برنامج جسر الذي يهدف إلى تحقيق تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة.

وتعزيزا لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة تم افتتاح مركز السلام لمواكبة وتاهيل الاشخاص في وضعية اعاقة وذلك في اطار شراكة ما بين مندوبية التعاون الوطني ببوجدور وجمعية شمس للاعمال الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ليشرف بعدها عامل الإقليم “ابراهيم بن ابراهيم” على الاطلاع بمدرسة إبن خلدون على مجموعة من الانشطة التربوية ابرزها إعطاء انطلاقة دروس الدعم لفائدة تلاميذ الإقليم وكذا انطلاق الدورة التكوينية لفائدة مربيات وحدات التعليم الأولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.