ONCF 970 x 250 VA

جماعة العيون تعقد دورتها الاستثنائية لشهر نونبر 2023

0

كاب 24  – حسن بوفوس:

عقدت جماعة العيون صباح يوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة العيون لشهر نونبر 2023، برئاسة السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، وبحضور باشا المدينة هشام بومهراز و نواب وأعضاء المجلس الى جانب أطر جماعة العيون، بالإضافة إلى رجالات الصحافة والاعلام.

‎وقد تحدد جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية في 13 نقطة أساسية وهي كالتالي :

‎1- الدراسة والمصادقة على مقرر مبدأ التدبير المفوض لمركز طمر النفايات المنزلية والمماثلة لها بجماعة العيون.

‎2- الدراسة والمصادقة على مشروع دفتر التحملات للتدبير المفوض لمركز طمر النفايات المنزلية والمماثلة لها بجماعة العيون.

‎3- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية التدبير المفوض لمركز طمر النفايات المنزلية والمماثلة لها بجماعة العيون وملاحقها.

‎4- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إعادة استعمال المياه العادمة لسقي المناطق الخضراء بجماعة العيون.

‎5- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تأهيل الملاعب الرياضية بجماعة العيون بشراكة مع وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب.

‎6- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشاريع سكنية خاصة من طرف شركة العمران الجنوب بمدينة العيون وتخصيص نسبة من عائدات عملية التسويق من أجل تمويل وإنجاز عمليات التأهيل الحضري بمدينة العيون.

‎7- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار بشأن تفويت شركة العمران الجنوب لعقارات بالمجان لفائدة جماعة العيون

‎8- مناقشة تسوية وضعية الأملاك العقارية لجماعة العيون.

‎9- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار بشأن التخلي مجانا عن عقارين يشملان ساحتين عموميتين من طرف مديرية أملاك الدولة لفائدة جماعة العيون وترتيبها في الملك العام الجماعي.

‎10- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار اقتناء أوعية عقارية لفائدة جماعة العيون.

‎11-  الدراسة والمصادقة على مشروع مقرر إعلان المنفعة العامة.

‎12- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية توأمة بين مدينة العيون ومدينة ” بفاطا” بجمهورية غينيا بيساو.

‎13- الدراسة والمصادقة على استبدال اسم شارع أم السعد بالحي الإداري وزنقة بحي التعاون.

‎وعرفت أشغال الدورة الاستثنائية نقاشات هادفة ومسؤولة تصب أساسا في مصلحة المواطنين، وقد مرت أطوار الدورة في جو من الهدوء حيث تمت المصادقة على كافة نقاط الدورة بالأغلبية بعد الدراسة والمناقشة، في حين تم تأجيل النقطتين 9 و 10 من جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر نونبر 2023، والمتعلقتان بالدراسة والمصادقة على مشروع قرار بشأن التخلي مجانا عن عقارين يشملان ساحتين عموميتين من طرف مديرية أملاك الدولة لفائدة جماعة العيون وترتيبها في الملك العام الجماعي و الدراسة والمصادقة على مشروع قرار اقتناء أوعية عقارية لفائدة جماعة العيون،  وذلك بسبب غياب المدير الجهوي للاملاك المخزنية التي تخلف عن  حضور أشغال الدورة، رغم توصله باستدعاء للحضور.

‎ وعبر رئيس جماعة العيون لمدينة العيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد عن امتعاضه الشديد بعد غياب السيد المدير الجهوي للاملاك المخزنية، وهو ما اعتبره السيد الرئيس استهتارا بالمجلس وأعضاءه كمنتخبين يعملون على حل مشاكل ساكنة المدينة، وعليه، فقد تقرر تأجيل مناقشة النقطتين لدورة إستثنائية مقبلة من أجل حضور السيد المدير الجهوي للاملاك المخزنية، لتختتم أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة العيون لشهر نونبر 2023 بقراءة برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.