ONCF 970 x 250 VA

فرنسا تكشف موقفها من حادث اطلاق النار على شباب من طرف الجيش الجزائري بالسعيدية

0

دخلت فرنسا على خط قضية اطلاق الجيش الجزائري النيران على شباب مغاربة يحملون الجنسية الفرنسية، حيث أصدرت بيانا، صباح اليوم الجمعة، تكشف فيه معطيات الحادث وتواصلها مع عائلات الضحايا.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيانها، أن مواطنا فرنسيا توفي خلال حادث شمل عددا من مواطنيها، دون أن توضح ظروف وفاته.

وأوردت في بيان أن “مركز الأزمات والدعم في وزارة الخارجية والشؤون الأوروبية وسفارتي فرنسا في المغرب والجزائر على تواصل وثيق مع عائلات مواطنينا التي نقدم لها دعمنا الكامل”.

وكانت عناصر المركز البحري للدرك الملكي بالسعيدية، قد انقذت شابا فيما انتشلت جثة آخر تعرضالإطلاق نار من الجيش الجزائري بعدما تاهوفي عرض البحر ودخلوا المياه الجزائريةبواسطةجيت سكي“.

في تفاصيل الواقعة المؤلمة، كان أربعةأصدقاء بصدد عيش تجربة بحرية بواسطةدراجات مائيةجيت سكيانطلاقا من شاطئالسعيدية ومرورا  بعرض البحر، قبل أن يتوهواويدخلو المياه الجزائرية ليقوم الجيش التابعلهذه الأخيرة بإطلاق النار عليهم وإصابة شابين مغربيين أحدهما يحمل الجنسية الفرنسية بخمس طلقاتعلى مستوى الصدر والبطن كانوا كافيين لإزهاق روحهما، فيما نجح شقيق احد الضحايا من الهروب والإستنجاد بالمركز البحري للدركالملكي بالسعيدية.

هذا ولم يتم معرفة مصير الشاب الذي اعتقله الجيش الجزائري مصابا، في الوقت الذي تنتظر فيه أحد عائلات الضحايا جثة ابنها من السلطات الجزائرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.