ONCF 970 x 250 VA

هدافة الدوري المغربي..ابتسام الجريدي أول مغربية تدخل الكرة النسائية من بابها الواسع

0

تمكنت الاعبة المغربية نجمة نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، ابتسام الجريدي, من الدخول إلى تاريخ أمجاد الكرة المغربية من بابه الواسع, بعدما أصبحت  أول مغربية تسجل هدفا في كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وشغفت ابتسام الجريدي التي ولدت عام 1992، بالساحرة المستديرة وهي ابنة السادسة, لتمارسها بعد ذلك في البطولات المدرسية قبل أن تلتحق بفريق “نسيم سيدي مومن” لكرة القدم للسيدات، وبعده لفريق الجيش الملكي.

وتعتبر ابتسام هدافة بالفطرة, فلقبت ب” هدافة الدوري المغربي النسوي أربع مرات, ناهيك عن تمكنها من إنقاذ فريقها أكثر من مرة بتسجيل الأهداف.

أما على المستوى القاري فقد حققت رفقة الجيش الملكي المركز الثالث في دوري أبطال إفريقيا في نسخته الأولى سنة 2021 بمصر. لتتوج رفقة نفس الفريق بالنسخة الثانية من دوري الأبطال الإفريقية التي أقيمت بالمغرب عام 2022.

وفي خطواتها نحو الاحتراف قررت ابتسام الجريدي أواخر عام 2022, أن تحط الرحال بفريق أهلي جدة السعودي لكرة القدم، الممارس في دوري الدرجة الممتاز السعودي للسيدات, وتتمكن من إنقاذ الفريق الذي كان كان مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية, بعد تسجيلها 17 هدفا في 9 مباريات فقط.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.