ONCF 970 x 250 VA

تنصيب الرئيس العلمي الجهوي العيون الساقية الحمراء “محمد الوناس” وللمجلس العلمي المحلي العيون “ماء العينين اباحازم “

0

بإذن من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أشرف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق صباح هدا اليوم الاثنين 19 يونيو الجاري بقاعة الاجتماعات بولاية جهة العيون الساقية الحمراء على تنصيب كل من  فضيلة الشيخ العلامة ” محمد الوناس ”  رئيسا  للمجلس العلمي الجهوي العيون الساقية الحمراء و ” ماء العينين اباحازم ” رئيسا للمجلس العلمي المحلي للعيون .

وجرى حفل التنصيب بحضور الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى”  محمد يسف” الى جانب والي جهة العيون الساقية الحمراء ” عبد السلام بكرات ” و المندوب الجهوي لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية بالعيون ” محمد عماري ” و المناديب الاقليميين للشؤون الاسلامية بالجهة و شخصيات امنية و قضائية و منتخبو المدينة و الجهة  وعدد من العلماء والفقهاء والقيمين الدينيين بالإقليم.

وفي كلمة توجيهية اكد وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية ” احمد  التوفيق ” على الرمزية التي يمثلها المجلس العلمي االجهوي  ومن خلاله المجالس العلمية المحلية ، في حياة المغاربة في التفاف تام حول مؤسسة إمارة المؤمنين “الساهرة على أمنهم الروحي والعقدي”.

وقال احمد التوفيق  إن فقهاء المملكة ، وسيرا على نهج سلاطين المغرب الذين عرفوا بغزارة علمهم على مر العصور، مطالبون بأن يكونوا “شهداء على الناس وموصلين لكلمة الحق”، كمهام موكولة للمجالس العلمية المحلية، مضيفا أن هذه الأخيرة يجب أن تعمل على تكريس الرسالة السمحة للإسلام كدين رحمة منزه عن تيارات التطرف والفكر الهدام، والتركيز على الشباب لحمايتهم من براثن هذه التيارات.

وتابع أن عمل المجلس الجهوي و  المحلي سينصب على البقاء قريبا من المواطنين بما من شأنه أن يعزز هذه الثوابت القائمة على المذهب الأشعري للعقيدة، وإمارة المؤمنين، والمذهب المالكي في الفروع، والتصوف السني في السلوك، معتبرا أن هذه الثوابت “هي التي وحدت المغاربة وأثمرت خصوصيتهم في الوطنية والاعتدال والقيم الإنسانية النبيلة”.

كما اكد الوزير احمد التوفيق ان تعيين كل من ” محمد الوناس” كرئيس للمجلس العلمي الجهوي العيون الساقية الحمراء و ” ماء العينين اباحازم ” رئيسا للمجلس العلمي المحلي بالعيون كما اكد ان المجلس المحلي سيضم 12 عضوا و من بينهم اربعة نساء من العالمات على ان يتم تشكيل اعضاء المجلس العلمي المحلي للعيون على اقصى متم شهر شتنبر القادم .

و في اخر هدا الحفل اختتم فضيلة الشيخ العلامة ” محمد الوناس ” رئيس المجلس العلمي الجهوي بالدعاء الصالح للسدة العالية بالله امير المؤمنين محمد السادس نصره الله و الشعب المغربي بالسدد و الصالح و للامة العربية سمحى .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.