ONCF 970 x 250 VA

موسم الحج 2023.. مكتب المطارات يضع عدة تدابير لانسيابية الحجاج

0

أعلن  المكتب الوطني للمطارات، عن وضع تدابير مهمة على مستوى المطارات المعنية بعملية الحج،من أجل ضمان انسيابية تدفقات الحجاج وتوفير أجود الخدمات لهم.

وأوضح بلاغ للمكتب، أنه تطبيقا للإجراءات المتعلقة باستقبال الحجاج، والتي تقضي بتسهيل وتقديم المساعدة الخاصة لهذه الفئة من المسافرين، فقد وضع المكتب منظومة هامة من التدابير بالمطارات المعنية بهذه العملية.

وأضاف البلاغ أن الأمر يتعلق بالزيادة في عدد مستخدمي الاستغلال المطاري المكلفين باستقبال الحجاج بالمطارات، والذين يمكن التعرف عليهم بسهولة من خلال ملابس العمل الخاصة بهم, حيث تتمثل مهمة هؤولاء في رعاية وتوجيه وتزويد المسافرين بمختلف المعلومات ومساعدتهم للتعرف على مختلف الخدمات المتاحة لهم.

كما تم أيضا يضيف المصدر  تعزيز التدابير الأمنية في المناطق المخصصة لمعالجة الأمتعة عبر تعزيز المراقبة بواسطة الكاميرات، وطواقم دوريات المراقبة؛ علاوة على الإعلان بشكل آني عن المعلومات المتعلقة بالرحلات الجوية (شاشات العرض والإعلام الصوتي…).

وسيتم أيضا تقليص آجال الانتظار عبر تعزيز فرق العمل على مستوى مكاتب التسجيل ونقط المراقبة الأمنية في الحدود، ثم الحضور المكثف للفرق الطبية، وتعزيز التجهيزات التي تتوفر عليها الوحدة الطبية، والمراقبة الصحية على الحدود, بالإضافة إلى نشر فيديوهات على الحسابات الرسمية للمكتب الوطني للمطارات على مواقع التواصل الاجتماعي للإعلام والتحسيس لتوضيح وإطلاع الحجاج على مختلف المراحل المتعلقة بالسفر.

وحسب البلاغ، يبقى طموح المكتب الوطني للمطارات وشركائه هو ضمان انسيابية تدفقات الحجاج وتوفير أجود الخدمات لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.