ONCF 970 x 250 VA

حوالي 73 ألف مترشح للباكالوريا بجهة فاس مكناس

0

بلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا- دورة يونيو 2023 بجهة فاس مكناس 72831 مترشحة ومترشحا لنيل شهادة البكالوريا، موزعين على قطبين، منها 44060 بالقطب العلمي والتقني والمهني و 28764 بالقطب الأدبي والأصيل .
وقد بلغ عدد المترشحين الممدرسين وفق إعلان للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس أطلعت عليه كاب24، 54030 بنسبة 74.18٪ من مجموع المترشحين، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 18801 بنسبة 25.82 ٪.

ووفق نفس المصدر، فإن اختبارات هذه السنة سيجتازها 122 مترشحة ومترشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيستفيدون حسب نوع ودرجة الاحتياج من صيغ مختلفة لتكييف ظروف إجراء الامتحانات وتصحيحها وكذا تكييف أسئلة هذه الاختبارات، أما المترشحون الذين يوجدون في وضعية الاعتقال، فقد بلغ هذه السنة 216 موزعين على 5 مؤسسات سجنية محلية بجهة فاس مكناس.

ومن أجل تيسير تنظيم هذه الاختبارات على نحو يضمن إجراءها في ظروف جيدة، أكدت أكاديمية جهة فاس مكناس، أنها اتخذت عدة إجراءات احترازية لتأمين مختلف العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا وتعزيز مراقبة فضاءات الإعداد المادي لها، وسخرت كل الإمكانات المتاحة لها بمختلف المديريات الإقليمية من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، داعية في نفس الوقت الجميع الى التعبئة من أجل توفير أجواء ملائمة لاجتيازها في أحسن الظروف، كما دعت المترشحات والمترشحين إلى ضرورة احترام الضوابط القانونية المعمول بها.

وأشادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، بالانخراط الفعال للأطر الإدارية والتربوية والسلطات الترابية والأمنية والوقاية المدنية بالجهة ومختلف الشركاء وبالمجهودات التي تبذلها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.