في إجراء جديد..الحكومة تقرر رقمنة شهادة البكالوريا

0

أعلنت الحكومة المغربية اليوم الخميس, أنها رقمنة شهادة البكالوريا وبيانات النقط، وذلك للرفع من مستوى تأمينها عبر إنتاج شهادات مؤمنة. في إطار استعداداتها لامتحانات البكالوريا هذه السنة.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي أن رقمنة شهادة البكالوريا من شأنه تقليص المدة الزمنية التي يستغرقها التلاميذ الناجحين للحصول على هذه الوثيقة، وذلك حتى يتمكنوا من إعداد ملفاتهم سواء داخل أو خارج المغرب. 

وقال بنموسى  “إن هذه الخطوة ستساعدنا في تقليص آجال تسليم الوثائق للتلاميذ، وأيضا تقليص فرص تزويرها”، مضيفا أن أن شهادة البكالوريا الجديدة ستتضمن رقما سريا QR يتضمن كل المعلومات.

وأبرز الوزير, أن بنك المغرب هو الذي سيتكلف بأوراق شهادات البكالوريا، على أن يتم إعادة إنتاجها وملئها بالمعطيات على الصعيد الجهوي, مشيرا إلى أنه بعد المصادقة على النتائج وملء الشهادات، يوضع عليها خاتم الأكاديمية فقط دون الحاجة للتوقيع اليدوي للمدير.

وسيمكن هذا لاإجراء حسب الوزير , الجامعات سواء بالمغرب أة خارجه, من الدخول لمنصة المعطيات، والتي ستؤكد ما إن كان الوثيقة التي تقدم بها التلميذ صحيحة أو لا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.