ONCF 970 x 250 VA

سوق الجملة للسمك بالهراويين الدار البيضاء.. تفاصيل وضيعة البيع والشراء

0

تمكن فريق cap24 من زيارة سوق الجملة للسمك بالدارالبيضاء للوقوف على التغيرات التي يعرفها تمن الاسماك والاسباب في ارتفاع تمن الاسماك داخل اسواق التقسيط، لما يعرفه هدا الشهر الفضيل في الاقبال المتزايد على السمك في مائدة الافطار في المغرب.

حيت عرفت اتمان السمك ارتفاعا صاروخيا ارهق جيوب المستهلكين حيت وصل تمن السردين في الدار البيضاء مابين 25 درهم و30 درهم.وقد اكد السيد الوداع محمد، المندوب الجهوي لوزارة الفلاحة والصيد البحري-قطاع الصيد البحري، بالدار البيضاء، في تصريح خص به الصحافة صباح اليوم، ان تمن السمك يخضع لعدة عوامل، اهمها العرض والطلب، كما يخضع العرض الى عوامل المناخية والبيئية.

ففي اليومين الاولين لرمضان عرف انخفاض في العرض مما ادى الى ارتفاع تمن اما اليوم هناك دخول كميات كبيرة من السمك سيعرف انخفاض في التمن واعطى السي المندوب ارقام والاتمنة التى عرفتها الاسماك داخل سوق الجملة

حيت سيعرف اليوم انخفاض تمن السردين من 10 دراهيم الى 6 دراهيم للكلو غرام.

كما دكرالسيد الشافعي رئيس جمعية سوق السمك ان الاحوال الجوية كانت سبب في ارتفاع تمن السمك على المستوى الجهوي حيت عرف شواطيء طان طان وسيدي افني حوادت خطيرة للصيادين تم انقادهم من الموت، واكد على انخفاض تمن السمك اليوم.

وقد اكد رئيس جمعية سوق السمك السيد عبد الرزاق ان هناك اقبال المغاربة على الاستهلاك من عوامل ارتفاع التمن ، واكد على يجب على المسؤولين الوقوف على مراقبة الاسواق من طرف المسؤولين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.