ONCF 970 x 250 VA

الخدمة العسكرية.. مفخرة وطنية وآفاق واعدة (فيديو)

0

انطلقت يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022 عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية، والتي ستستمر إلى غاية يوم 25 فبراير 2023، إذ دعا وزير الداخلية الشباب المغاربة الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بإشعار الإحصاء الخاص بهم، سواء بكيفية شخصية أو عن طريق أحد أفراد أسرهم، إلى ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني: www.tajnid.ma.

وباشرت السلطات المشرفة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، (باشرت) الترتيبات الخاصة بعملية تسجيل المجندين الجدد، كما عقدت اللجنة المركزية برئاسة رئيس غرفة بمحكمة النقض، اجتماعا خاصاً يوم الثلاثاء 20 دجنبر الجاري بمقر وزارة الداخلية.

وخصص الاجتماع لحصر قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية برسم فوج المجندين للسنة المقبلة، مع الأخذ بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين جهات المملكة، كما يمكن للشباب المغاربة المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء، التأكد عبر نفس الموقع الإلكتروني.

ويمكن الانخراط في الورش الوطني للخدمة العسكرية، والحصول على مجموعة من الامتيازات المعنوية والمهنية و المادية، في مقدمتها تطوير القدرات المهنية والمعرفية، من خلال تكوين معنوي يرسخ القيم الوطنية وروح الانتماء إلى الوطن والدفاع عنه، فضلاً عن تأهيل تقني ومهني في التخصصات المتوفرة لدى وحدات القوات المسلحة الملكية تفتح فرص الاندماج المهني والاجتماعي.

ويستفيد المجندون أيضا من تكوين بدني وعسكري، وثقافة عسكرية مبنية على التحلي بالانضباط والشجاعة وتقوية روح الالتزام بالمسؤولية، وهو ما يجعل المجند يكتسب شخصية قوية وتكوين نفسي عال المستوى، إذ يستطيع من خلال ذلك التقدم والنجاح أكثر في المجالات التي يختار الاشتغال فيها بعد فترة الخدمة العسكرية.

إن الخدمة العسكرية في صفوف القوات المسلحة الملكية، ستمكن كذلك المجندين الاستفادة من أجرة شهرية وتعويضات وعلاج في المؤسسات الاستشفائية العسكرية والتغطية الصحية والتأمين عن الوفاة وعن العجز ومن المساعدة الطبية والاجتماعية، ومعاش الزمانة عند الإصابة بمرض خلال الخدمة، وهي امتيازات صحية واجتماعية ومادية لقضاء فترة الخدمة في أحسن الظروف وفي رعاية من مستوى عالٍ.

وتجدر الإشارة، أن الانخراط في الخدمة العسكرية، تفتح المجال أمام المجند مستقبلا من أجل العمل في صفوف القوات المسلحة بشكل سهل والوظائف العسكرية المشابهة، فضلاً عن منحه الحق في المشاركة في المباريات التي يعلن عنها خلال مدة الخدمة العسكرية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.