ONCF 970 x 250 VA

يخص حاملي بطاقة راميد..الإدماج في التغطية الصحية الإجبارية اعتبارا من اليوم الخميس

0

أفاد  الصندوق الضمان الاجتماعي اليوم الخميس, أن  11 مليون شخص كانوا يستفيدون من نظام راميد, سيتحولون اعتبارا من اليوم إلى نظام التغطية الصحية الإجبارية وسيستفيدون من نفس حقوق التغطية الصحية مثل المأجورين والعمال غير المأجورين.

وأوضح الصندوق في بلاغ له. أن التأمين الإجباري عن المرض بالنسبة للأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراكات بصندوق الضمان الاجتماعي, سينطلق ابتداء من اليوم, وذلك في إطار  تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية،

وأضاف المصدر أن  هذا النظام، يشمل الأشخاص المستفيدين من نظام المساعدة الطبية (83:060) حتى التاريخ المذكور  وذوي حقوقهم: شريطة ألا يكونوا مستفيدين بصفة شخصية من نظام آخر للتأمين الصحيي الإجباري. وسيتم تسجيلهم بشكل تلقائي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دون الحاجة إلى قيامهم بأي إجراء، ثم موافاتهم برقم تسجيلهم عبر رسالة نصية تخول لهم كذلك إمكانية تحميل شهادة التسجيل.

كما سيصبح بإمكان هؤولاء الأشخاص أن يستفيدوا كذلك على غرارالأجراء من التعويض الجزئي عن مصاريف العلاج المجراة في القطاع الخاص ومصاريف الأدوية والتحاليل الطبية وغيرها من الخدمات الطبية وذلك طبقا لسلة العلاجات والنسب المعمول بها.

وسيستفيد المرضى أيضا من التكفل المباشر في المستشفيات والمراكز والمستشفيات الجامعية، باستثناء عدد قليل من إجراءات الرعاية التي تتطلب موافقة مسبقة من قبل الصندوق الوطني للضمان.

ومن أجل ذلك يجب تسجيل الطلبات الجديدة وكذلك طلبات الذين يتوفرون على بطاقة راميد انتهت مدة صلاحيتها في السجل الاجتماعي الموحد الذي أنشأته وزارة الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.