ONCF 970 x 250 VA

وزان جماعة زومي: عضو جماعي نموذج صارخ لإستغلال الأملاك الجماعية يواجه شكاية الإتجار في المخدرات

1

لاحديث لساكنة وزان وجماعة زومي هذه الأيام ، إلا عن مستشار تجمعي ،الذي جمع فعلا  بين العمل الجماعي والتجاري العقاري والممنوعات – حسب شكاية لدى النيابة العامة – دون أن يأبه بوبال أعماله ، حيث أصبح مطمئنا على عدم مساءلته أو الإكتراث بفضائحه التي أزكمت الأنوف دون أدنى مقاومة من طرف رئاسة الجماعة أو باقي الأطراف المعنية ، إحساسا منه _ حسب مايروج _ أن له معلومات وملفات عن كل عضو مما يلزمهم الصمت على أفعاله .

العضو الجماعي ” ع ل ” يكتري متجرا كبيرا لبيع الأواني منذ أزيد من تسع سنوات بسومة كرائية 5000 خمسة آلاف درهم ، دون أن يؤدي مابذمته للجماعة ، لالشيئ سوى لأنه عضو بها ، ويشعر بأن له أحقية الإستغلال دون أداء الواجب .

المستشار المعني وبعد أن تمادى في بطشه ، إتجه لنشاط أكثر ربحا ، وهو المخدرات ، – تقول الشكاية – مما جعله يواجه الموضوع أمام النيابة العامة لإقليم وزان .

ويتساءل المتتبعون للشأن المحلي ، عن دور ضوابط ميثاق الجماعة ، والدوريات المتلاحقة لوزارة الداخلية في مواجهة هذا المد للفساد المستشري في بعض الجماعات بوزان ، وحالات التنافي في بعض الجهات ، والإستغلال البشع لموارد الجماعات ، والإتجار في الممنوعات ، غير أنه  _ حسب مصادر كاب 24 _ أن بعض المستشارين بمعية عدد من المواطنين يحضرون للإحتجاج ومراسلة الداخلية في الأيام القليلة القادمة للحد من بطش المستشار المعني .

تعليق 1
  1. كلمة الحق يقول

    شنو هما الأدلة ديالك أسي كاتب المقال كتلاحو على مهنة الصحافة التي أصبحت مهنة الا مهنة له
    أنشر أن إستطعت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.