ONCF 970 x 250 VA

تحت إشراف عامل إقليم صفرو.. فعاليات المجتمع المدنية بمدينة المنزل تحيي الذكرى 47 للمسيرة الخضراء

0

تحت إشراف عامل إقليم صفرو و بتنسيق مع السلطات المحلية بمدينة المنزل و المجلس البلدي، نظمت فعاليات المجتمع المدني يوم السبت 5 نونبر 2022، بمدينة المنزل، كرنفالا بهيجا تم خلاله تخليد الذكرى 47 لملحمة المسيرة الخضراء المظفرة، في أجواء طبعتها الفرحة والسرور.

وشكل هذا الموكب الإستعراضي الذي تم تزيينه بالأعلام الوطنية، مناسبة لاستحضار الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث البارز في تاريخ المغرب المعاصر، والذي يجسد الروابط المتينة والراسخة التي تجمع بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد، ولتجديد التأكيد على أن كافة مكونات المجتمع المغربي مجندة دائما وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للدفاع عن ثوابت ومقدسات المملكة.

وأكد مختلف المتدخلين، خلال هذا الحفل، على التعبئة الراسخة والأكيدة للمغاربة قاطبة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، مجددين التزامهم بالمساهمة سويا في الجهود التي يقوم بها المغرب، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على درب التقدم  والازدهار.

وقال السيد مصطفى بوزيان في تصريح ل”كاب 24″ أن انرخاط فعاليات المجتمع المدني في الكرنفال تعبير عن الحس بالمسؤولية و صدق الأحاسيس تجاه هذا الحدث الوطني. مضيفا أن المسيرة الخضراء هي اعتراف لعبقرية الملك الراحل الحسن الثاني تغمده الله برحمته و أن الهدف من هذه المسيرة الاحتفالية هو نشر و تفعيل مبادئ و قيم التربية على المواطنة.

من جهة أخرى أكد مختلف رؤساء الجمعيات المشاركة في الكرنفال على افتقارهم لهذه المسيرة الاحتفالية بعد انقطاع دام أزيد من ثلاث سنوات بسبب ظروف الجائحة. كما تقدموا بالشكر لعامل إقليم صفرو السيد التويمي و باشا مدينة المنزل السيد معاوية بالإضافة إلى رئيس المجلس البلدي لمدينة المنزل السيد مصطفى بوزيان.

و ختاما لهذا النشاط تم تكريم باشا مدينة المنزل و رئيس المجلس البلدي من طرف منظمة الهلال المغربي للإغاثة و الإنقاذ تقديرا لمجهوداتهم طيلة مسارهم المهني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.