ONCF 970 x 250 VA

مراسيم حفل تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف ببني ملال

0

بعدما أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدة محاكم في المملكة، ومباشرة بعد الحركة الانتقالية، التي عرفها قطاع سلك القضاء على الصعيد الوطني الأسبوع الماضي، شهدت محكمة الإستئناف ببني ملال، يوم الأربعاء 2 نونبر الجاري مراسيم تنصيب الأستاذ عبد السلام مسار رئيسا أولا  لدى محكمة الاستئناف ببني ملال.

وحضر حفل التنصيب، الذي ترأسه الوكيل العام للملك، كل من والي جهة بني ملال خنيفرة، وعامل اقليم الفقيه بن صالح ، ووالي الأمن والقائد الجهوي للدرك الملكي ، وشخصيات قضائية وعسكرية ومدنية ومنتخبون.

وحظي عبد السلام مسار الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال بالثقة المولوية السامية، حيث كان رئيسا للمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء.

و يبقى هذا التعيين تشريفا وفي الوقت نفسه تكليفا، وذلك بالنظر لجسامة المسؤولية الملقاة على عاتق الرئيس الأول والرسالة العظيمة والدور الهام الذي يضطلع به جهاز السلطة القضائية في السهر على تحقيق الأمن القضائي.

و للإشارة فإن هذه التعيينات شملت 79 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.