الخطوط الملكية تحبط معنويات الجمعية المغربية الطبية للتضامن المتجهة لعمل اجتماعي بالسمارة

0

إرتئت مرة أخرى شركة الخطوط الملكية المغربية ، إلا أن تحط من المعنويات المرتفعة لأعضاء الجمعية المغربية الطبية للتضامن ، والتي عقدت العزم على الإحتفال بتخليد ذكرى المسيرة الخضراء كعادتها سنويا ، حيث إختارت هذا العام ، التوجه إلى مدينة السمارة ، بعد أن تطوع عدد من الأطباء من مختلف التخصصات ، كطب الأطفال ، وإختصاص  الهرمونات ، وجراح ،  وصيدلي ، وطب عام ، وباقي الإختصاصات الأخرى كالعيون والحنجرة ، والأذن ، والحلق ، ومختص في الإنعاش ، وعملت الجمعية على إرسال المعدات والتجهيزات الطبية  برا إلى حين الإلتحاق بها عبر الجو كطاقم مشرف .

 

 

غير أن المفاجئة كانت جد كبيرة ، بعد أن تأخر التوجه للطائرة عبر  رحلة AT435 بتاريخ يومه الخميس ، دون أدنى إشعار ، وبعد مرور حوالي الساعتين إضطر أحد أعضاء الجمعية للبحث في الأمر مع إدارة الخطوط بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء ،  حينها أحيط علما بأن  عطبا تقنيا حال دون إقلاع الطائرة في وقتها المحدد وهو الساعة الرابعة بعد الزوال ، للتوجه صوب مدينة طان طان وبعدها  استكمال الطريق لنحو تلاث ساعات إلى السمارة عبر الحافلات .

هذا الموقف ، وفضلا عن سوء المعاملة _ حسب أحد المشاركات لكاب 24 _ حز في نفسية الأعضاء الذين ظلوا منذ الزوال إلى حدود كتابة هذه الأسطر _ سبعة ساعات _ دون معرفة مصير رحلتهم ، أو على الأقل إيوائهم وتغذيتهم ، فيما تظل إدارة الشركة كما عودت زبنائها المغاربة متوارية عن الأنظار ، فما رأي السيد المدير العام في تكرار هذه الحالات كما الأسبوع الماضي الذي عادت فيه طائرة من الداخلة إلى أكادير بعلة استحالة هبوطها في مطار الداخلة بحكم كثافة الضباب ؟ ولما لم يتم إيواء وتغذية جميع الركاب بعد مضي أربع ساعات كما ينص على ذلك القانون؟

كاب 24 ربطت الإتصال الهاتفي  بمصلحة التواصل التابعة للخطوط الملكية المغربية ، وعرضت النازلة كما سلف ، فكان الرد على أن الطائرة كانت متجهة فعلا نحو كلميم ، غير أن عطبا طارئا أصابها ، وحفاظا على السلامة وأمن الركاب_ يقول المتحدث _  اتخذ قرار الإستغناء عن هذه الطائرة والإنتظار إلى غاية الساعة التاسعة والربع لامتطاء طائرة أخرى .

وعن سؤال يتعلق بتغذية ومرافقة المجموعة ، قال المتحدث باسم الخطوط الملكية ، أن الامور على مايرام فقد تمت العناية بالوفد وفق الإجراءات المعمول بها في هذا الصدد .

تابعوا مشاهد حالة الإنتظار والترقب داخل مطار محمد الخامس وفوضى النقل الداخلي  :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.