ONCF 970 x 250 VA

قضاة المغرب في إسرائيل بعد زيارة الجنرالات لها

0

كاب24:الكارح أبو سالم 

إنطلقت  يومه الأحد فعاليات الدورة 64 لمؤتمر الإتحاد الدولي للقضاة بتل أبيب والذي يستمر من 18إلى 22 شتنبر الحالي ، ويشارك فيه ولأول مرة بصفة رسمية وفد من أربعة قضاة المملكة المغربية يرأسه القاضي المستشار بمحكمة النقض بالرباط الأستاذ محمد رضوان، ممثلا للودادية الحسنية للقضاة .

ويعد هذا الملتقى القضائي الدولي بمثابة فرصة سانحة لبناء جسور التعاون والتواصل وتبادل الخبرات القانونية والقضائية في مجال العدالة والتحديات عبر العالم حقوقية وتجارية ومدنية وجنائية .

ويعتبر مهتمون ، أن هدا المؤتمر هو في نفس الوقت فرصة سانحة للمرافعة عن عدالة قضية الوحدة الترابية ومغربية الصحراء ، كما سيتكلف رئيس الوفد القضائي المغربي أحمد رضوان بإلقاء كلمة بمناسبة إجتماع رؤساء الجمعيات القضائية المهنية والدولية .

تجدر الإشارة أيضا إلى أنه ولأول مرة زار الجيش المغربي بداية الأسبوع الجاري تل أبيب برآسة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية بلخير الفاروق ،كأول قائد جيش عربي يزور إسرائيل رسميا ، وقد حظي وفد الجيش المغربي التلاثاء المنصرم باستقبال تاريخي بمقر قيادة الأركان ، كما شارك في معرض الأسلحة المتطورة.

وتأتي هذه التطورات المتلاحقة بخصوص تبادل كبار مسؤولي المغرب وإسرائيل في أعقاب تنزيل محتنيات  إتفاقية إستئناف العلاقات بين البلدين التي وقعت قبل سنتين ونصف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.