يتكون من ثلاثة طوابق.. الاستعداد لإطلاق مرآب سيارات بطنجة

0

من المقرر أن يتم اليوم الجمعة افتتاح مرآب سيارات جديد بالقرب من ساحة 9 أبريل  بمدينة طنجة, وذلك من أجل تسهيل السير والجولان على مستوى المدينة العتيقة.

وأوضح بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال أن المرآب العمومي بساحة 9 أبريل، والذي سيتاح الوقوف فيه مجانا طيلة شهر شتنبر الجاري، يضم ثلاث طوابق بسعة 214 مكانا لركن السيارات، مما سيساهم في تيسير ركن السيارات بالمدينة العتيقة لطنجة، ودعم الدينامية السياحية والتجارية بها.

ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة لطنجة، الذي يجري تنفيذه وفقا للتعليمات الملكية السامية، حيث شيد تبعا للدراسة المنجزة من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة حسب ذات المصدر

وأضاف البلاغ إنه  تم تجهيز المدينة العتيقة بمجموعة من المرائب العمومية بمداخلها ومواقعها الرئيسية، ويعلق الأمر بمرأبين على مستوى مدخل القصبة، ومرأب بباب مرسى (بمدخل المدينة على مستوى برج فلاح)، ومرأب 9 أبريل، كما تتواصل أشغال بناء مرأبين إضافيين بكل من سوق سيدي بوعبيد ومسرح سيرفانتيس، واللذين يوجدان قيد الإنجاز.

يشار إلى أن سعة هذه مجموع هذه المرائب 887 مكانا لركن السيارات، مزودة بجميع تجهيزات السلامة والمراقبة، وتستجيب للمعايير الدولية المعمول بها, والتي تهدف إلى معالجة إشكاليات السير و الجولان بداخل المدينة العتيقة ومحيطها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.