ONCF 970 x 250 VA

جمعية الطلبة والخريجين المغاربة بألمانيا تزأر في وجه الرئيس التونسي دفاعا عن الوطن

0

في إطار الدفاع المسميت الذي لازال متواصلا بشكل منقطع النظير ، فيما يتعلق بمبادرة سعيد قيس الرئيس التونسي الذي استقبل زعيم عصابة البوليساريو الاسبوع المنصرم في إطار فعاليات منتدى ” تيكاد ” توصلت كاب 24 بنسخة من البيان الاستنكاري الذي أصدرته جمعية الطلبة والخريجين المغاربة بالألمانيا برآسة الاستاذ سعيد مهني نورده كالتالي :
إننا في جمعية الطلبة والخريجين المغاربة بألمانيا، رئيسا وأعضاء وأكاديميين؛ ندين ونستنكر بشدة الخطوة غير الموفقة التي أقدم عليها الرئيس التونسي في سلوك عدائي وخطير ومرفوض إزاء وحدتنا الترابية المقدسة، وذلك بخرقه السافر وبشكل فظيع للعلاقات التقليدية المتميزة بين تونس والمغرب.
إن استقبال الرئيس التونسي للمرتزق والإنتهازي زعيم الإنفصاليين فعل غير مسبوق في العلاقات المغربية التونسية، وهو يؤكد مضاعفة الرئيس التونسي لمواقفه السلبية المستهدفة للمغرب ومصالحه العليا، كما أنها خطوة غير محسوبة العواقب، تخرق الموقف الحيادي المتوازن الذي تتبناه رؤساء تونس السابقون. إننا ندين بشدة هذا السلوك الشاذ لرئيس مطعون في شرعيته، الذي تنكر لموقف المغاربة الذين دعموا بلاده زمن الجائحة، حيث قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده شخصيا بزيارة تونس في أعز الأزمة، وتجول في شوارعها يوم اكتويت بنار الإرهاب البغيض. لقد أعمى الحقد والحسد بصائر هؤلاء الجبناء، بما ينعم فيه بلدنا العزيز المغرب، من عزة ورفعة وتقدم ونماء وأمن واستقرار تحت القيادة الرشيدة والحكيمة لعاهلنا المفدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه وأعلاه.
إ َّن مغاربة العالم الأشاوس، الأوفياء للوحدة الترابية المقدسة، لن يزيدهم هذا السلوك العدائي من طرف الرئيس التونسي و َمن يسيره إلاَّ وحدة وقوة وتضامنا. شعارنا الخالد: الله، الوطن، الملك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.