ONCF 970 x 250 VA

بحضور وزير الصحة.. تدشين مستشفى “النهار” المتعدد الإختصاصات بمدينة مرتيل‎‎

0

كاب24 – مراد الأندلسي:

شهدت مدينة مرتيل اليوم وبالضبط بحي الأغراس تدشين المستشفى المتعدد الإختصاصات “النهار” وبحضور وزير الصحة خالد أيت الطالب مرفوقا بوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس الجماعة الترابية لمدينة مرتيل والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة السيد حميد المصمودي وعدة شخصيات أخرى.

ويعد المستشفى الجديد بحي الأغراس بمدينة مرتيل، الذي سيشيد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 6,2 هكتار وبكلفة مالية تبلغ نحو 40 مليون درهم أول مشروع صحي بالمنطقة يبنى بنظام تصميم في شكل جديد وفق أحدث المواصفات الهندسية.

وسيساهم هذا المستشفى في تعزيز البنيات الصحية بعمالة المضيق الفنيدق، التي تتوفر على مشاريع استراتيجية تشكل في مجملها منظومة صحية تروم بالأساس الرفع من مستوى الخدمات الطبية بالمنطقة.

وسيقوم المستشفى النهاري بتقديم خدمات طبية عالية المستوى بواسطة مرافق صحية ولوجستيكية متكاملة، مع توفير مركز للاستشارات الطبية المتخصصة، وأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، تهم تخصصات طب القلب وطب العيون وطب الجهاز الهضمي والطب الباطني وطب الأذن والأنف والحنجرة وطب الجلد والجهاز التنفسي وطب  الأطفال والترويض الطبي.

كما سيوفر المستشفى خدمات أخرى تهم المستعجلات وأمراض النساء والولادة والفحص بالأشعة ومختبر طبي وصيدلية.

للإشارة  فأن مدينة مرتيل تستقبل أزيد من مليون ونصف سائج خلال فصل الصيف، في حين أنها لاتتوفر على أي مستشفى للأسف ويضطر معها ساكنة المدينة والسائحون الولوج الى مستشفى سانية الرمل بتطوان او مستشفى المضيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.