ONCF 970 x 250 VA

بعد مشاركة “مجند” بمرتزقة البوليساريو في نشاط رسمي.. الداخلية تستدعي باشا تطوان ورئيس الجماعة‎‎

0

كاب24 – مراد الأندلسي:

تعيش مدينة تطوان على وقع الصدمة بعد خبر تسلل مجند انفصالي تابع لمرتزقة  بالبوليزاريو إلى تطوان والمشاركة في نشاط رسمي تنظمه جماعة تطوان.

وحسب مصادر موثوقة لكاب 24 فإن الداخلية إستدعت بشكل مستعجل باشا مدينة تطوان ورئيس الجماعة مصطفى البكوري للتحقيق في ملابسات الواقعة حيث دخل المجند إلى تطوان ضمن وفد إسباني للمشاركة في النشاط ويتعلق الامر بالمدعو ” يحيى محمد سالم ” المقيم بإسبانيا وبالضبط بمدينة مالقا وهو الذي أقر بأنه مقاتل في صفوف مرتزقة البوليزاريو ضمن كتيبة فيلق المدرعات والمشاة الميكانيكية 15 وقدم نفسه على أنه صحفي بإذاعة الجبهة الأنفصالية.

“الجاسوس ” حل بتطوان للمشاركة في الملتقى الرابع حول التعاون الدولي بشمال المغرب والذي نظمته جماعة تطوان بشراكة مع جمعية “طفولة ثقافة  وتربية ” الإسبانية. بجواز سفر إسباني وقد قامت سلطات تطوان بعد علمها بهويته بترحيله إلى إسبانيا أمس الأربعاء حيث ألغت جماعة تطوان مراسيم أستقبال الوفد الرسمي الإسباني المشارك في النشاط والذي خلف عدة تساؤلات حول الجهة التي وجهت له دعوة المشاركة.

هذا وقد خرج المجند الإنفصالي (الجاسوس) بمقال عبر موقعه المزعوم قال فيه أنه قبل أن يكون صحفيا فهو مقاتل في ما يسمى ” بالجيش التحريري الشعبي الصحراوي ” فيلق المدرعات والمشاة الميكانيكية.

المتسلل الى ملتقى بمدينة تطوان من مواليد تندوف  حصل على دبلوم الصحافة من سوريا ويشتغل ضمن اذاعة البوليزاريو وله موقع معاد للوحدة الترابية للمملكة موالي للبوليزاريو و ممون من طرف الجزائر و ابن عمه قيادي بتنظيم البوليزاريو الارهابي وامين عام لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

هذا وقد دعا السيد عادل بنونة رئيس فريق العدالة والتنمية بالجماعة في بلاغ له بسحب التفويض عن المسؤول في هذه النازلة والذي ” ورط الجماعة ومكتبها المسير في هذا الملف الذي ستكون له تداعيات على عمل وإشعاع جماعة تطوان على الساحة الدولية ” كما طالب في بلاغه بضرورة عقد ندوة صحفية للمكتب المسير لشرح الامور ومنوها أيضا بيقظة الأجهزة الأمنية ” حامية الوطن والتصدي لكل المندسين والعابثين تحت غطاء جمعيات دولية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.