إيقاف شخص اجنبي من طرف الدرك الملكي بطرفاية مبحوث عنه من طرف الإنتربول

0

كاب 24 – حسن بوفوس:

أحالت عناصر الدرك الملكي بطرفاية على النيابة العامة المختصة، أول أمس الاربعاء 30 مارس الجاري، مواطنا اجنبي من جنسية انجليزية يبلغ من العمر 51 سنة،مبحوث عنه على الصعيد الدولي ” الانتربول ” بموجب أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الامريكية.

وكانت عناصر الدرك الملكي بسرية طرفاية قد أوقفت المشتبه فيه بعدما كان بصدد الدخول الى مدينة طرفاية عبر مينائها حيث كان على متن باخرة متوسطة الحجم و بعد مراقبة وثائقه الهوية تبين لعناصر الدرك الملكي ان جواز السفر مزور ليتم نقل المشتبه فيه الاجنبي الى مقر سرية الدرك الملكي بطرفاية لاكمال البحث.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الامريكية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة بعد استكمال إجراءات البحث.

وهذا يعد توقيف المشتبه فيه الاول من نوعه على مستوى الاقاليم الجنوبية المغربية و دلك في اطار تشديد المراقبة على صعيد اقليم طرفاية من طرف عناصر الدرك الملكي بسرية طرفاية بقيادة رئيسها مند مدة و دلك في اطار محاربة السرية والاتجار الدولي في المخدرات و الجربمة بشتى انواعها بأمر و تتبع الجدي للقائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.