حصري.. عضوان بالأمانة العامة لحزب “الزيتونة” يجُران “بنعلي” للقضاء بسبب مالية الحزب

0

كاب24 – جواد الأطلس:

 

في خطوة تصعيدية ضد الأمين العام لحزب جبهة القوى الديموقراطية مصطفى بنعلي، تقدم عضوان من الأمانة العامة لحزب “الزيتونة” بطلب إجراء افتحاص لمالية الحزب، إلى السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط.

وتفيد الوثائق التي تحصلت عليها “كاب24″، أن كل من عامر اشعايبي ورشيد بلبوخ قد تقدما بمقال لرئيس ابتدائية الرباط ضد حزب جبهة القوى الديموقراطية في شخص أمينه العام المصطفى بنعلي، بسبب ما اعتبراه خروقات طالت مالية الحزب، والتكتم عليها أمام أعضاء الجهاز التنفيذي.

وأوضحت ذات المصادر، أن هذه الخطوة جاءت بسبب ما آلت إليه مالية الحزب، وبالنظر للشكايات التي يُطالب أصحابها “مستشارون وبرلمانيون” من الفائزين في الاستحقاقات السابقة بحقهم في الدعم المرصود لهم.

وطالب عضوا الأمانة العامة بإجراء خبرة دقيقة على حساب مالية حزب جبهة القوى الديموقراطية، عن طرق تعيين خبير محاسب مقيد في جدول هيئة الخبراء المحاسبين وذلك من أجل تكليفه بمراجعة الكشوفات البنكية لحزب جبهة القوى الديموقراطية والتدقيق في عهد ولاية الأمين العام الحالي منذ مارس 2013، بما فيها مصادر المبالغ والمحاضر وأرشيف الحزب.

وشدد عضوا الجهاز التنفيذي للحزب، على ضرورة التأكد من مصير الدعم المالي المقدم للحزب، خصوصاً تلك التي صدر عنها تقرير خاص من المجلس الأعلى للحسابات لسنة 2019، فاقت نفقاتها 44 مليون سنتيم وأخرى لم يتمكن “بنعلي” من تقديم إثبات عنها، مُطالبين في السياق نفسه تحرير تقرير مفصل عن عملية الخبرة المأمور بها.

وتأتي هذه الخطوة، في أعقاب ساعات قليلة من إعلان حميد شباط، الأمين العام الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس، بقيادة “حركة تصحيحة” داخل حزب جبهة القوى الديموقراطية.

وتجدر الإشارة، أن حالة المطالبة بافتحاص مالية حزب “الزيتونة” أمام القضاء، تعتبر الثانية من نوعها، بعد تلك التي سبق وتقدم بها القيادي في حزب التقدم والاشتراكية عزيز الدروش والموضوعة لدى النيابة العامة في حق الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.