ONCF 970 x 250 VA

أثارت جدلاً.. وزارة بنسعيد تعمم مذكرة تُلزم موظفيها بهندام يليق بالضيوف المغاربة والأجانب

0

كاب24 – جواد الأطلس:

 

أثارت مذكرة وزارية عممها الكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، جدلاً واسعاً في الأوساط المهنية والقطاعية التابعة لوزارة مهدي بنسعيد، إثر حث الموظفين على العناية بالهندام الذي وصفته الوثيقة بغير اللائق عند بعض الموظفين والموظفات.

وأوردت الوثيقة التي تتوفر “كاب24” على نسخة منها، “أن مصالح الوزاة قد لاحظت عدم التزام بعض الموظفات والموظفين بارتداء هندام لائق سواء بمقر خلال اجتماعات داخلية أو خارجية أو أثناء نقل أو استقبال ضيوف مغاربة أو أجانب”، حسب مذكرة بنسعيد.

وأضاف المصدر، أنه يتعين على الأطر بمختلف الإدارات التابعة للوزارة الوصية، “الحرص على إرساء قواعد العناية بالهندام من طرف جميع الموظفات والموظفين، وذلك بارتداء بذلة كاملة وربطة عنق أو جلباب مغربي بالنسبة للموظفين، وبذلة أو جلباب مغربي بالنسبة للموظفات، كما يتعين تعميم فحوى هذه المذكرة على جميع الموظفات والموظفين العاملين تحت إمرتكم، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بالتطبيق السليم لمقتضياتها”، حسب تعبير الوثيقة.

واستندت المذكرة موضوع الجدل، إلى ما وصفته بـ”ميثاق حسن سلوك الموظف العمومي المرفق بمنشور وزارة تحديث القطاعات العامة عدد 2-04 و ع بتاريخ 2007/08/06 والهادف إلى بناء إدارة فعالة ومواطنة ومسؤولة، من خلال حسن تمثيل الإدارة وتشبع الموظف بثقافة المرفق العمومي”.

وخلفت المذكرة نقاشا واسعاً في أوساط الموظفين حول فرض مثل هذه الأمور التي قد تستنزف جيب الموظف الذي بالكاد يوفر احتياجاته اليومية، كما أن إلزامه بلباس معين يتطلب كلفة مالية إضافية، في ظل ظروف إقتصادية جد قاسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.