ONCF 970 x 250 VA

مروحية طبية وسيارة إسعاف مجهزة تنتظر إنقاذ الطفل ريان.. ومسؤولين كبار من الرباط بعين المكان

0

كاب24:

 

مع استمرار عملية الحفر منذ ساعات طويلة لإنقاذ الطفل ريان الذي سقط في بئر عميق بجماعة تامورت بإقليم شفشاون، تتواجد بعين المكان طائرة مروحية طبية “هيليوكوبتر” تابعة لمصالح الدرك الملكي، ستعمل على نقل الطفل إلى المستشفى فور إنجاده.

كما تنتظر الطفل الذي قضى أزيد من يومين تحت عمق الأرض بحوالي 30 مترا، فور نجاح عملية إنقاذه، سيارة إسعاف طبية مجهزة بجميع تجهيزات الإنعاش، بالإضافة إلى فريق صحي يضم طبيب مختص في الإنعاش والتخدير وممرضين في الإنعاش والتخدير حلول بالمنطقة قادمين من المستشفى الإقليمي للشاون، وثلاثة ممرضين تابعين للمركز الصحي تامورت.

هذا وحل بعين المكان بالتزامن مع حلول الطائرة والمعدات الطبية، مسؤولين كبار، قدموا من الرباط، للوقوف على حالة الطفل ريان ومستجدات إنقاذه من البئر.

وحسب مراسل “كاب24” بعين المكان، فإن فرق الانقاذ قررت إنشاء ثقب موازي للبئر يتسع للمنقذين للوصول للطفل ريان، وذلك بعد فشل عدد من محاولات انقاذه من طرف المتطوعين الذين حاولوا النزول للبئر  غير أن ضيق سمكه منعهم من  التوغل اكثر.

كما أكد مُراسلنا، أن الطفل ريان ما يزال على قيد الحياة، وحسب ما أظهرت الكاميرا التي استعانت بها السلطات فانه يعاني  جروح طفيفة على مستوى الرأس، وقد تم إمداده بالاوكسجين من طرف عناصر الوقاية المدنية.

وعرفت هذه الحادثة  تضامن كبير من طرف المغاربة، بحيث تحولت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب إلى ساحة للدعاء من أجل الطفل ريان مع  تطوع البعض لانقاذه واخرون يبتكرون طرف من أجل ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.