ONCF 970 x 250 VA

أخنوش حول السياسة الخارجية.. من لم يفهم المغرب عليه أخذ الوقت الكافي ليفهم

2

كاب24 – جواد الأطلس:

 

قال رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، أن من يرغب الانضمام لعلاقات التعاون الخارجية للمملكة المغربية عليه أن يلتزم “بالوفاء والطموح”، وهذا جاء واضحاً في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح أخنوش أن التعاون مع المغرب من خلال سياسته الخارجية يستوجب “الوفاء والطموح”، والطموح يجب أن يتضمن أيضا قضية الصحراء المغربية، من أجل مراكمة مشاريع على أصعدة متعددة.

وتابع رئيس الحكومة في حوار مع القناتين الأولى والثانية بمناسبة الخروج الإعلامي عقب 100 يوم من عُمر الحكومة المغربية التي يرأسها حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “الطموح والوفاء” لهما ارتباط أيضا بقضية الوحدة الترابية والصحراء المغربية، مسترسلاً أن من سيفهم هذا الأمر فالمغرب يمد يده، “ومن لم يفهمه فعليه أخذ الوقت الكافي لفهمه في المستقبل”.

وتجدر الإشارة، أن العلاقة الدبلوماسية بين الرباط ومدريد أخذت منحى متوتر بعد وصول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا منذ ما يقرب السنتين، بررتها حكومة بيدرو سانشيز بالدواعي الصحية، ما زاد من تعميق الأزمة الدبلوماسية بين البلدين في ملفات أخرى أبرزها الحدود البحرية ومعابر سبتة ومليلية.

2 تعليقات
  1. طارق .م م يقول

    نصيحة لوجه الله سي جواد …هذأ الموقع غير صالح لك مادام المتحكم فيه باطرون لاعلاقة له بالإعلام امي جاهل لايفرق بين العصا والجزرة …المكان الأصلح له في مقاهي الشيشة ..وقريبا فاءن هذا الموقع سيغلق بإذن الله …انتم عار على الجسم الإعلامي واصبختم أضحوكة نظرا لتفريطكم في عدة كتاب وصحافيين كانوا يزينون هذا الموقع من خلال مقالاتهم وتحليلاتخم إضافة إلى النشرة التي فقدت بريقها ..
    طارق .م.م

  2. رشيد يقول

    اخي طارق راه معروف كولها نيشان احمد امهيدي اكلخ بنادم على وجه الأرض داير بحال تجار المخدرات ههههه راني كنت مراسل معاهم كيكاكلو عرق بنادم ومايعرفوش قدرو الصحفيين وهذا طبيعي مادام امهيدي هو كلشي كيما كولتي جاهل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.