ONCF 970 x 250 VA

مراكش.. الإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي تتستر على اختلالات وخروقات كبرى

0

كاب24 – جواد الأطلس:

 

قرر المكتب النقابي الموحد بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش خوض وقفتين احتجاجيتين يومي 12 و14 يناير الجاري، للتنديد بالاختلالات الخطيرة التي تعيشها مرافق المستشفى أبرزها ما يحدث بمصلحة جراحة العظام والمفاصل.

وكشف المكتب النقابي بالمركز ذاته، أن مصلحة جراحة العظام والمفاصل تشهد شططاً في استعمال السلطة واستهداف الأطر التمريضية في أرزاقها ومسارها المهني بعد انتفاضتها ضد الظلم والحيف الذي وقع عليها ورفضها لمظاهر الريع.

وطالب المكتب النقابي الموحد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، مجداً بفتح تحقيق شامل، لما وصفه بالوضع الكارثي الذي يعيشه المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش وفي التجاوزات الخطيرة التي تم رصدها وتوثيقها بمصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل.

كما استنكر البيان الصادر عن المكتب المنضوي تحت لواء الجامعة للصحة، استمرار الوضع الكارثي بمستشفى أمراض السرطان والدم، وكذا غياب مستعجلات، ومصلحة للأشعة ومصلحة للتحاليل البيولوجية، وخاصة النقص الحاد في أدوية السرطان.

وأشار التنظيم النقابي أن الإدارة العامة تتستر على الاختلالات الإدارية المتفرقة والتي أربكت السير العادي لخدمات الاستشفاء من داخل المركز الاستشفائي الجامعي بأغلب مرافقه، مطالبة في السياق نفسه تدخل عاجل للوزارة الوصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.