العيون.. لقاء دراسي حول العنف ضد النساء والفتيات

0

كاب 24 – حسن بوفوس:

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، لقاءا دراسيا حول “العنف ضد النساء والفتيات: فعلية الحماية القضائية من الولوج إلى الانتصاف” صباح يوم الأربعاء 8 دجنبر الجاري بمقر المدرسة العليا للتكنولوجيا-الوحدة العيون.

ويهدف هذا اللقاء إلى تنشيط النقاش حول فعلية سبل الانتصاف في مجال مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي والحد من الإفلات من العقاب والتعبئة لكسر ثقافة الصمت وعدم التبليغ، عبر مساءلة النظم القانونية والمؤسساتية وكذا إذكاء الوعي بمدى انتشار الظاهرة بمعية الشركاء المحليين.

وقد استهل اللقاء بكلمة افتتاحية للسيد توفيق برديجي، رئيس اللجنة الجهوية وكلمة السيد ابراهيم بن تزرت،الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون.كما تمحورت مداخلات اللقاء حول” الحماية القضائية للمرأة في ظل قانون محاربة العنف ضد النساء” و “دور الأجهزة القضائية في التعامل مع حوادث العنف ضد النساء والفتيات” و”قراءة تحليلية في المقتضيات القانونية والإجراءات القضائية المتعلقة بمحاربة العنف ضد النساء والفتيات” فضلا عن “معيقات ولوج النساء المعنفات للعدالة بين القانون والواقع”. كما شارك الحاضرون في اغناء النقاش حول موضوع اللقاء الدراسي.

ويشار إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان انخرط في الحملة الأممية للحد من العنف ضد النساء والفتيات التي تنظم كل سنة في الفترة المتراوحة بين الخامس والعشرين من نونبر والعاشر من دجنبر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.