ONCF 970 x 250 VA

الرباط.. أحزاب الإئتلاف الحكومي توقع “ميثاق الأغلبية الحكومية”

0

كاب24 – جواد الأطلس:

 

وقعت أخيراً الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، المكونة من حزب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ميثاقاً للأغلبية.

وكان الائتلاف الحكومي قد اتفق على مكونات الميثاق وصياغته، والذي يعتبر إطارا مؤسساتيا ومرجعا يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات، الحكومية والبرلمانية والحزبية، ليتم الاتفاق على توقيعه بشهر نونبر قبل أن تتم برمجة التوقيع في الأسبوع الأول من دجنبر 2021.

وأشاد بلاغ الأغلبية الحكومية بأداء الائتلاف في وقت وجيز، سواء من داخل الحكومة أو في مجالس البرلمان بغرفتيه الأولى والثانية، “حيث تمكنت الأغلبية بتكوين حكومتها وانتخاب هياكل المجالس وتقديم البرنامج الحكومي ومشروع قانون المالية لسنة 2022 في ظرف شهر واحد”.

واتفق زعماء الأحزاب في مداخلاتهم أن “الانسجام الحاضر بين مكونات الأغلبية ساهم بشكل كبير في ربح الوقت، من أجل وضع الإطار المؤسساتي الذي تفرضه المقتضيات الدستورية والأعراف الديمقراطية”.

وأكدت كلمة أمناء الأحزاب، على أن “الأغلبية تستحضر بكل وعي ومسؤولية انتظارات وانشغالات المواطنين والمواطنات، وتؤكد أنها لن تتأخر في تقديم الأجوبة على كل القضايا التي التزمت بها خلال الحملة الانتخابية أو تلك التي قدمتها في البرنامج الحكومي”.

وأشار نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال في معرض كلمته، أن “إخراج ميثاق الأغلبية إلى حيز الوجود اليوم، يعبر عن رغبة جماعية في العمل الجماعي المنظم والمكثف، وعن التعاون والتضامن لمواجهة كافة التحديات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.