ONCF 970 x 250 VA

الصويرة.. إسدال الستار عن حملة توزيع اللوازم المدرسية

0

كاب 24 – سعيد أحتوش

نظم مركز رعاية الأطفال في وضعية إعاقة، اليوم الخميس 04 نونبر 2021 بمقر المركز المذكور، حفل شرف، على ضيوف المدينة، بمناسبة آختتام فعاليات عملية توزيع اللوازم الدراسية، والتي بدأت يوم الإثنين فاتح نونبر 2021 تحت إشراف كل من جمعية رعاية الأطفال في وضعية إعاقة بالصويرة، والمنظمة الأمريكية WORLD PARTNERS USA والتي آستفاد منها 1200 تلميذة وتلميذ، وشملت 11 مؤسسة، بما فيها أطفال المركز.

وكانت مركزية محمد الزرقطوني بمنطقة دوار العرب أولى محطات العملية هذه، ثم بعدها فرعية الديابات، ثم مدرسة الخنساء بالصويرة الجديدة، بعدها مدرسة بن خلدون، بالإضافة إلى مدرسة الحسنية الأولى ومدرسة واسن التابعة لمجموعة مدارس العيون، وبعدها مدرسة السقالة، ومدرسة دار الذهب، ثم مركز رعاية الأطفال في وضعية إعاقة، والختام كان تلامذة القسمين المدمجَين، بكل من مدرسة سيدي بوزكري بجماعة سميمو، ومدرسة إبن رشد بجماعة الحنشان.

وشهد الحفل كلمة من طرف كل من رئيس مركز رعاية الأطفال في وضعية إعاقة بالصويرة، الذي أعرب عن سعادته البالغة بنجاح تنظيم عملية توزيع اللوازم المدرسية، معبرا عن امتنانه لأعضاء المنظمة الأمريكية، وجميع من ساهم في تنظيم المبادرة.

 وقدم بعض من أعضاء المنظمة الأمريكية كلمةً بالمناسبة، شاكرين الجميع على حسن الضيافة، تعبيرا عن سعادتهم بالأيام التضامنية التي قضوها بالصويرة على أمل تكرار المبادرة مستقبلاً.

وتقدم مدير مدرسة دار الذهب، شاكرا المنظمين جميعا، على مبادرتهم الإنسانية والرائعة، كما قدمت كل من إدارة المؤسسة التعليمية المذكورة، وجمعية أمهات وآباء تلامذتها، شواهد تقديرية للمنظمين للعملية هذه، حيث تبادل ممثلو المركز والضيوف الهدايا وتذكارات توثق للنشاط الخيري التضامني.

وجدير بالذكر أن عملية توزيع اللوازم الدراسية، والتي تمت بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، تسعى لتشجيع التلاميذ والتلميذات، على الإستمرار في التعلم والدراسة، حتى لا يكونوا عرضة للإنقطاع والهدر المدرسيين، إلتقاءً مع الرؤية الإستراتيجية الإصلاح التربوي 2015 – 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.