ONCF 970 x 250 VA

طرفاية.. لقاء تواصلي لبحث مشاكل خصاص الأطر بمدرسة المسيرة الخضراء بالطاح

0

كاب 24 -حسن بوفوس:

انعقد يوم الإثنين فاتح نونبر الجاري بمدرسة المسيرة الخضراء بجماعة الطاح بإقليم طرفاية، لقاء تواصليا من أجل بحث مشاكل خصاص الأطر الذي تعاني منه هذه المؤسسة التعليمية.

وحضر اللقاء كاتبة المجلس الاقليمي لطرفاية محمودي الشريفة، ورئيس جماعة الطاح مبارك اعكيك، والمدير الإقليمي للمديرية الاقليمية لوازرة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة عبدربو اسويح، وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ.

اللقاء ناقش الاكراهات التي عرفها الدخول المدرسي كما تم التطرق للمشاكل العامة لسير الدراسة بمركز الطاح ومن خلاله وضحت الشريفة محمودي أن أي مشكل بالسير العادي للمشوار الدراسي للتلاميذ تتم مناقشته بالتواصل عبر قنوات الاتصال بمسؤولي المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة باقليم طرفاية مرورا بجمعية الاباء و اولياء التلاميذ و ليس تنظيم وقفات احتجاجية امام مقر الجماعة فكل واحد و اختصاصاته مؤكدة في نفس الوقت أن المجلس الاقليمي لطرفاية الى جانب جماعة الطاح لن يدخروا اي جهد في خدمة الساكنة من خلال توفير حاجيتهم اتجاه ابنائهم بالدراسة و شتى المجالات .

هذا اللقاء استبشر من خلاله آباء و أمهات و أولياء التلاميذ خيرا بالتحاق إطار تربوي استاذ للتعليم الابتدائي لسد بعض الخصاص على مستوى مدرسة المسيرة الخضراء في انتظار  ايجاد سبل أخرى لحل أزمة نقص الأطر و تفكيك الأقسام المشتركة على مستوى الإقليم.

و قد كان هذا اللقاء فرصة قدم فيه السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة لطرفاية الإطار التربوي الذي وافق على الالتحاق بالمؤسسة التعليمية بالرغم من صعوبة الأمر .

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه سبق أن قام  بعض النسوة امهات تلاميذ بالمدرسة الابتدائية المسيرة الخضراء بالطاح ان نظموا وقفة احتجاجية امام مقر جماعة الطاح عصر يوم الخميس 28 اكتوبر من السنة الجارية حيث طالبوا من خلالها توفير اساتذة لسد الخصاص التي تعرفه مؤسستهم التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.