ONCF 970 x 250 VA

تأسيس المكتب المحلي الإتحاد الديمقراطي المغربي للشغل لسيارات الأجرة الصغيرة بوجدة

0

كاب24 – طارق عباد:

التأم أمس السبت 30/10/2021عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة  بمقر حزب التقدم والاشتراكية بوجدة   لتأسيس مكتبهم المحلي  الإتحاد الديمقراطي المغربي للشغل قطاع سيارات الاجرة الصغيرة.

وقد اختير لهذا الجمع شعار “من أجل عمل نقابي جاد ومسؤول حضر هذا الجمع التأسيسي عدد من  سائقي سيارات الاجرة الصغيرة وشهد اللقاء مداخلات ونقاشا مستفيضا هم بالأساس ما يعانيه سائقوا سيارات الأجرة وظروف اشتغالهم، متمنين أن تكون هذه النقابة اضافة نوعية للمشهد النقابي بالجهة الشرقية  لتمثيلهم والدفاع عن مصالحهم وايصال صوتهم إلى الجهات المسؤولة.

وقد أكد الحاضرون خلال هذا الجمع التأسيسي على التزامهم وتشبثهم بمبادئ وقوانين وأهداف النقابة (UDMT)واحترام قرارات هياكلها، من أجل تحسين الأوضاع المادية والاجتماعية والمهنية لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة  , والدفاع عن مكتسباتهم، لتحقيق الكرامة الإنسانية والعدالة الإجتماعية وتقنين قطاع سيارات الأجرة رافعة إلزامية للتنمية المحلية والجهوية في إطار إستراتيجية تنموية وطنية مندمجة للقطاع.

وحسب ما جاء في مراسلة للنقابة، فإنن الجمع العام التأسيسي خلص إلى انتخاب مكتب جديد بالتزام تنظيمي يقطع مع الارتجالية وبتعزيز الانضباط التنظيمي بما يخدم مصلحة القطاع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.