ONCF 970 x 250 VA

خاص.. أطر الدرجة الاستثنائية بوزارة الصحة يراسلون “أيت الطالب” بعد استنفاذ جميع المحاولات

1

كاب24 من الرباط:

 

تستمر وزارة الصحة في تجاهلها لتسوية وضعية فوج من الأطر المتقاعدة، وتمكينهم من مستحقاتهم لما يزيد عن أربع سنوات. مما سبب في تدهور حالتهم النفسية نتيجة مبررات غير مفهومة، حسب ما أفاد بعض المتضررين.

وكشفت مصادر “كاب24″، أن الأطر البالغ عددهم أكثر من 400 إطار بوزارة الصحة، ضمنهم ممرضون وتقنيون بقطاع الصحة من الدرجة الاستثنائية، قد تقدموا يومه الاثنين بمراسلة مباشرة لوزير الصحة خالد أيت الطالب، من أجل تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية، بعد صمود استمر منذ 2017.

وعبّر مضمون المراسلة التي تتوفر “كاب24” عن نسخة منها، عن الأسف البالغ لما وصلت إليه الأوضاع الاجتماعية لأطر قدموا خدمات هامة لوطنهم، واليوم يعيشون حالة مزرية واستياء عميق، حسب ما عبرت الوثيقة المذكورة.

وأوردت المراسلة الموضوعة على طاولة وزير الصحة، أنه الى حدود الساعة 60% من أصل 800 إطار منذ بداية المشكل، لازالت تنتظر لعدم إتمام عملية الادماج وعدم استكمال بعض الإجراءات تتمثل في “الجدول العددي للموظفين، السيولة المالية” من طرف مصالح الخزينة الوزارية المعتمدة لدى وزارة الصحة.

وتجدر الإشارة، أنه بالرغم من الجولات والمحاولات المراطونية التي قام بها أطر وزارة الصحة من الدرجة الاستثنائية، مازالت الوزارة تتجاهل مطالبهم دون جواب أو تحرك يذكر.

تعليق 1
  1. احمد يقول

    ماذا عن عمال brancardage الذين يواجهون أكبر المخاطر أكثر مما يتعرض له سائر العاملين في القطاع . ولا تقدم لهم أي حق من حقوق العمل . لا اجرة كريمة ولا ضمان إجتماعي ولا ولا ولا ولا. ولا احد يتكلم على هذه الفئة غرم ان الجميع يعرف دورنا المهم والذي لا يستغنى عليه في سيرورة العمل داخل المستشفيات.
    وأرجو منكم النظر في امرنا لننا بتنا لا نجد لقمة العيش لأبنائنا رغم أننا نذهب إلا العمل كل يوم وليس في جيوبنا ثمن تذكرة الحافلة .
    هذا عيب وعار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.