ONCF 970 x 250 VA

إقليم برشيد.. الوضعية العقارية إكراه يواجه جماعة سيدي رحال الشاطىء 

0

كاب24 – كمال مراد:

أوضح مصطفى منجي، نائب رئيس الأول بجماعة سيدي رحال الشاطىء بإقليم برشيد، في تصريح خاص ل كاب 24  أن الجماعة تواجه جملة من الاكراهات ابرزها  الباقي استخلاصه الذي يزيد عن 24مليار سنتيم، وهي ديون إذا ما تم استخلاصها، ستتمكن الجماعة من تحديد المشاريع التنموية التي تعتزم الجماعة تحقيقها.

واضاف منجي أن اكراها اخر ى تعاني منه الجماعة والمتمثل في الوضعية العقارية للرسم 13390 الذي تبلغ مساحته 391 هكتار، وهو العقار الذي تفوق نسبته ثلثي مساحة جماعة سيدي رحال الشاطىء . وزاد منجي أن المجلس الجماعي يضع نصب أعينه العمل على تقليص الباقي استخلاصه لتحقيق المشاريع التنموية بالمدينة، وكذلك العمل مع الوزارة الوصية ومطالبتها بالإفراج على تفعيل المعاوضة بثمن يناسب الجميع، وتسهيل المساطر في هذا الباب.

وقال المتحدث، ان الجماعة ستضع برنامج عمل لمواجهة التحديات التي تواجه الجماعة، وإكمال المشاريع، واستكمال الاتفاقيات والشراكات مع مختلف الشركاء ، وإعادة تهيئة المدينة.

وجدير بالاشارة إلى أن المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ ء خصص يوم ، الثلاثاء، دورة استثنائية للمناقشة والتصويت على النظام الداخلي للمجلس،، وهو النظام الذي يحد كيفية التسيير والتنظيم في علاقة اللجان بالرئاسة، وكيفية انتخاب هذه اللجان، والسير العادي للجماعة، وتحديد الهيئة الاستشارية لتكافؤ الفرص، وعدة قضايا أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.