ONCF 970 x 250 VA

أول رحلة جوية من البحرين إلى إسرائيل

0

كاب 24-و م ع:

قالت صحيفة جيروزالم بوست، السبت، إن أول رحلة تجارية مباشرة من البحرين إلى إسرائيل، من المقرر أن تهبط بعد ظهر الخميس في مطار بن غوريون في تل أبيب.

وستحط الرحلة التي تسيرها شركة الطيران الوطنية البحرينية “طيران الخليج”، في إسرائيل عند الساعة 12:15 ظهر الخميس، وسيكو في استقبالها حفل ترحيب بحضور كبار مسؤولي صناعة الطيران، وفقا للصحيفة. 

ونقلت جيروزاليم بوست عن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، وليد العلوي، قوله إن إطلاق الخط الجوي نصف الشهري بين المنامة وتل أبيب يأتي “كجزء من العلاقات البحرينية الإسرائيلية التاريخية”. 

وتابع “بصفتنا الناقل الوطني لمملكة البحرين؛ نحن نفخر بدعم قيادتنا ومملكتنا في دورها في الحفاظ على السلام والازدهار في المنطقة. نأمل أن تكون هذه مجرد بداية لتطوير المزيد من الفرص”.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيود مكافحة كورونا حالت دون إطلاق المسار في يونيو الماضي، كما كان مقررا.

وكانت البحرين والإمارات اللتين لم تخوضا حروبا مع إسرائيل، قد وقعتا معاهدتي تطبيع علاقات مع إسرائيل في 15 سبتمبر 2020، قبل أن يسير على خطاهما السودان والمغرب.

وتشير صحيفة جيروزالم بوست إلى أن العلاقات التجارية بين إسرائيل والبحرين تنامت منذ إضفاء الطابع الرسمي على اتفاقيات إبراهيم، ولكن بوتيرة أبطأ بكثير من تلك مع الإمارات العربية المتحدة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.