ONCF 970 x 250 VA

تنسيق أمني يطيح بشبكة إجرامية متخصصة في سرقة المركبات وحيازة أسلحة

0

كاب24 – عبد اللطيف الحافضي

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة المركبات وحيازة السلاح الناري بدون ترخيص، وحيازة أسلحة بيضاء في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

ووفق مصدر أمني ، فإن توقيف المشتبه فيهم ، جرى خلال عملية أمنية تنفيذها بمدينة أزرو، مبرزا أن عملية تفتيش المنجزة من قبل المصالح الأمنية ، أسفرت عن حجز بندقية تقليدية الصنع ومجموعة من الخراطيش وزي للقوات العمومية، علاوة على حجز أسلحة بيضاء ومجموعة من قطع الغيار للسيارات ومحركات للدراجات النارية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأسلوب الإجرامي للمشتبه بهم في سرقة السيارات والدراجات النارية، تمثل في استخدام التهديد بواسطة السلاح، قبل العمل على إعادة بيعها أو تصريفها على شكل قطع غيار مجزأة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.