ONCF 970 x 250 VA

مخدرات الكركارات تقود عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي لمداهمة مستودع بطنجة

0
كاب 24  : حسن بوفوس
اقتحمت فرقة خاصة تابعة للفرقة الوطنية  للدرك الملكي ليلة أمس الاثنين 16 شتنبر الجاري ، بتنسيق  مع عناصر  الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بطنجة، مستودعًا في منطقة بوكدور التابعة لجماعة حجر النحل، الواقعة في ضواحي مدينة طنجة .
وجاءت هذه المداهمة حسب مصادر خاصة، في إطار تحقيقات مستمرة بشأن عملية تهريب مخدرات ضخمة تم إحباطها في معبر الكركرات الحدودي شهر غشت الماضي، حيث تم ضبط شحنة من الكوكايين تزيد عن 40 كيلوغرامًا. هذه العملية تعكس الجهود المتواصلة للسلطات المغربية في مكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات.
التحريات الدقيقة التي باشرتها الفرقة الوطنية للدرك الملكي و بوأمر صارمة من طرف رئيس الفرقة الوطنية للدرك الملكي الجنرال محسن بوخبزة  بما في ذلك تتبع المكالمات الهاتفية لأحد المشتبه بهم، قادت إلى تحديد موقعه في المستودع المذكور. وقد تم إلقاء القبض على المشتبه به خلال المداهمة، حيث عُثر داخل المستودع على كمية من المخدرات ، تقدر بـ 30 كيلوغرامًا، كانت معدة للشحن والتهريب عبر وسائل نقل دولية. هذه الكمية الكبيرة من المخدرات تكشف عن ارتباط المستودع بشبكة منظمة تستغل المنطقة لأغراض التهريب.
بالإضافة إلى ذلك، صادرت عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي ، شاحنتين للنقل الدولي وسيارتين نفعيتين، يُعتقد أنه كانت تُستخدم في عمليات تهريب المخدرات. ومن المقرر إخضاع هذه المركبات لتفتيش دقيق باستخدام جهاز السكانير بميناء طنجة المتوسط، للكشف عن أي مواد أخرى قد تكون مخبأة داخلها، مما يبرز الاحترافية العالية التي تتبعها مصالح الفرقة الوطنية للدرك الملكي  في مثل هذه العمليات لضمان عدم تفويت أي تفاصيل مهمة.بأشنها يتم ترويج و عبور المخدرات عبر الاتجار الدولي .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.