ONCF 970 x 250 VA

الكاف يبرئ نفسه من الوثيقة المفبركة.. ويكشف عن موعد إصدار البيان الرسمي للدوري الإفريقي

0

أثارت وثيقة مزعومة تتعلق بالنسخة الثانية من مسابقة الدوري الإفريقي جدلاً واسعاً على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) سرعان ما تدخلت لنفي صحتها.

في بيان رسمي نشر على موقعه، أعلن الكاف أن الوثيقة المتداولة، والتي تشير إلى تنظيم النسخة الثانية من الدوري الإفريقي بين 11 يناير و9 فبراير 2025 في جنوب إفريقيا، غير صحيحة.

وأوضح الكاف أن الوثيقة التي تحمل تاريخ 26 غشت 2024 وتزعم أنها صادرة من القاهرة، ليست معتمدة من قبل الهيئة الكروية القارية.

الوثيقة المفبركة التي تم تداولها زعمت أن البطولة المقبلة ستشهد مشاركة 24 فريقًا، وأنها ستُقام على مدى 28 يومًا في جنوب إفريقيا.

كما ذكرت الوثيقة أسماء الأندية التي ستشارك، مثل الوداد والرجاء ونهضة بركان من المغرب، والترجي التونسي، والأهلي والزمالك من مصر، وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة من الجزائر، بالإضافة إلى أندية أخرى من القارة الإفريقية.

وأضاف الكاف في بيانه أنه سيصدر قريباً بلاغاً رسمياً يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة المقبلة “السوبرليغ” الإفريقي، والتي تثير اهتمام الأوساط الرياضية في القارة.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من الدوري الإفريقي قد أُقيمت في بداية الموسم الرياضي الماضي بمشاركة 8 أندية، حيث توج فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الوداد الرياضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.