أفاد بنك المغرب، أنه تلقى عددا من الشكايات من طرف زبناء المؤسسات البنكية المتواجدة فوق التراب المغربي، لأسباب تختلف من شكاية لأخرى.
وقال بنك المغرب في إحصائيات رسمية, إن غالبية الشكايات تتعلق بالعلاقة بين الزبون و البنك, مضيفا أنها ارتفعت بشكل مباشر إلى 1459 شكاية السنة الماضية، بزيادة نسبتها 45 في المائة، مقابل 1009 شكايات خلال سنة 2022.
وأضاف المصدر أن المنازعات حول التأمينات البنكية شكلت نسبة 40 في المائة من الشكايات، متبوعة بشروط القروض بنسبة قاربت 31 في المائة، فيما أسفرت معالجة هذه الشكايات عن إصدار 70 في المئة من القرارات لصالح الزبناء.