بوجدور.. مسؤولو ومنتخبو الإقليم يؤدون صلاة عيد الأضحى

0

كاب 24  – محمد ونتيف

في أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود ،أدى عامل إقليم بوجدور “ابراهيم بن ابراهيم” ورئيس المجلس الإقليمي لبوجدور”أحمد خيار” صلاة عيد الأضحى صباح أمس الإثنين 17 يونيو 2024 مع جموع المصلين بمسجد محمد السادس.

وحضر صلاة العيد كذلك المستشار البرلماني “الشيخ احمدو دابدا” ورئيس جماعة لمسيد “علي خيا” ونائب رئيس جماعة اجريفية “العربي لعروصي” ومندوب الأوقاف ورئيس جماعتي لمسيد واجريفية، إضافة لعدد من المنتخبين ورجال السلطة، وشخصيات مدنية وعسكرية.

استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي، في جو من الخشوع والطمأنينة، وبعد ركعتي العيد، تطرق الخطيب في خطبته إلى المغزى العميق من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ودور هذا العيد في بث روح التسامح والإخاء ونكران الذات، ملحا على ضرورة نسيان الأحقاد، وصلة الرحم بين الأقارب، والمبادرة إلى فعل الخير، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في هذا الشأن.

واختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى التآخي بين المسلمين و بالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.