ONCF 970 x 250 VA

بوجدور.. المجلس الإقليمي يعقد دورة يناير ويصادق على نقاطها بالاجماع

0

كاب 24 – محمد ونتيف:

عقد صباح اليوم الإثنين 8 يناير 2024 بمقر المجلس الإقليمي لبوجدور الدورة العادية لشهر يناير والتي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي “أحمد خيار” بمعية عامل الإقليم “ابراهيم بن ابراهيم”.

هذا وقد حضر أشغال الدورة أعضاء المجلس ورؤساء بعض المصالح الخارجية، حيث عرف جدول أعمال الدورة مناقشة والمصادقة على مجموعة من النقاط.

وفي حديثه رحب رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور “أحمد خيار” بالحضور مستعرضا مجموعة من النقاط أبرزها دور السلطات المحلية وعامل الإقليم “ابراهيم بن ابراهيم” في مواكبة برامج المجلس الرامية لتعزيز التنمية بالاقليم بالإضافة إلى دور عامل الإقليم في تتبع عملية استفادة الجمعيات ببرنامج أوراش بمعية المجلس الإقليمي، بالإضافة إلى الدعم المتواصل الذي يخصصه المجلس لجميع المجالات.

وفي تدخله أبرز عامل الإقليم”ابراهيم بن ابراهيم” الغاية من تنفيذ برنامج أوراش لتحقيق نتائج إيجابية تعود بالنفع على الساكنة المحلية، بالإضافة إلى انخراط عمالة الإقليم تعزيز تأهيل المرافق الرياضة لما لها من أهمية على الفئات الصاعدة.

التداول والمصادقة على اتفاقيات شراكة مع الجمعيات والتعاونيات في إطار برنامج أوراش.
الدراسة والمصادقة على إنجاز برنامج دعم الانشطة المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية من أجل إصلاح وإعادة تأهيل المرافق الرياضية ببوجدور.
الدراسة والمصادقة على فسخ اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لبوجدور وفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ببوجدور بخصوص برنامج الدعم التربوي لفائدة المستويات الإشهادية.
التداول والمصادقة على كناش التحملات المتعلق بتحديد شروط استفادة الجمعيات من دعم المجلس الاقليمي لبوجدور.
عرض تقرير تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية لمجلس إقليم بوحدور برسم سنوات 2019-2022، كما تم عرض حصيلة برنامج تنمية إقليم بوجدور برسم سنة 2023.
وفي ختام الدورة تمت تلاوة برقية ولاء واخلاص لجلالة الملك محمد السادس نصره الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.