ONCF 970 x 250 VA

التقدم والاشتراكية: لابد من تقديم عرض ملموس ومقنع للأساتذة لإنهاء الاحتقان

0

دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى تقديم عرضٍ مقنع لنساء ورجال التعليم، ودعا إلى التحلي بالاتزان والمسؤولية، والأخذ بالاعتبار هدر الزمن المدرسي.

وطالب المكتب السياسي للحزب في بلاغ له بالإسراع في تقديمٍ عرضٍ ملموس، ودقيق ومُقنِع، بما يستجيبُ للمطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم.

وأعرب “التقدم والاشتراكية” عن تَطَلُّعِهِ إلى أن يُسفرَ الحوارُ الجاري بين الحكومة والنقابات التعليمية عن اتفاقٍ سريعٍ وإيجابي، يُنهي الاحتقان ويُتيحُ استئناف الدراسة التي تَشْهَدُ اضطراباتٍ منذ ما يناهز الشهرين.

كما دعا إلى التحلي بالاتزان والمسؤولية، وإلى الأخذ في عين الاعتبار ما يتعرض له ملايين بنات وأبناء الشعب المغربي في المدرسة العمومية من هدرٍ خطيرٍ للزمن المدرسي، بما يهدد الموسم التعليمي ويُفاقمُ تعثرات التحصيل الدراسي.

كما توقف الحزب في ذات البلاغ’, عند مذكرته حول مراجعة مدونة الأسرة، والتي تضمنت منع وتجريم تزويج القاصرات والقاصرين، و منع تعدد الزوجات، وإلغاء المادة 400 من المدونة الحالية للأسرة، واقتسام الممتلكات المحصل عليها أثناء فترة الزواج بين الزوجين، و إقرار المسؤولية المشتركة بين الزوجين في الولاية القانونية على البناء، واعتماد الخبرة الجينية في إثبات نسب الأطفال المزدادين خارج إطار الزواج، وإلغاء التعصيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.