المكتب النقابي الجهوي لمستخدمي التكوين المهني بالأقاليم الصحراوية للجامعة الوطنية للتكوين المهني يواصل نضلاته المستمرة

0

كاب 24 – حسن بوفوس

بعد المحطة النضالية السلمية الناجحة التي خاضتها الشغيلة التكوينية بجميع مؤسسات التكوين المهني بمدن وأقاليم الجهات الصحراوية الثلاث، والمتمثلة في حمل الشارة الحمراء طيلة الأسبوع من يوم الثلاثاء 07 نونبر الى غاية يوم السبت 11 نونبر 2023، فإن المكتب النقابي الجهوي يحيي عبر بيان له توصلت به كاب 24  بحرارة كافة المناضلات والمناضلين الشرفاء على حسهم النضالي الذي أبانو عنه، ومواقفهم الثابثة إزاء أي معركة نخوضها تحت راية الاتحاد المغربي للشغل.

وفي ظل استمرار الإدارة العامة في نهجها لسياسة اللامبالاة والاذان الصماء والاستهتار الغير مسبوق وعدم وعيها بالعواقب الوخيمة التي يمكن أن يفضي اليها هذا الاحتقان، زيادة على النتائج العكسية التي ستفرزها على الوضع العام بالبلاد، خاصة لما يلعبه قطاعنا من أدوار استراتيجية مهمة في عجلة التنمية والاقتصاد، فإن المكتب النقابي الجهوي يحمل الإدارة المركزية كامل المسؤولية لما ستؤول اليه الأوضاع.

فبعد عقد العديد من اللقاءات بين المكاتب النقابية المحلية وقواعدها، والمشاورات بين المكاتب النقابية المحلية للجهة، عقد المكتب الجهوي لمستخدمي الأقاليم الصحراوية مساء يومه الخميس 16 نونبر 2023 إجتماعا طارئا لدراسة المستجدات وتسطير البرنامج النضالي الذي سيساير النهج الذي تواجه به إدارة القطاع مطالب المستخدمين، حيث أجمع الحاضرون على ضرورة مواصلة النضال الى حين تحقيق ملفهم المطلبي.

وبعد نقاش مستفيض لكل المداخلات، ومن باب المسؤولية التي يتحملها المكتب النقابي الجهوي، فإنه يجدد مطالبته للإدارة الى استحضار منطق العقل ولغة الحوار الجاد والهادف لحل مشاكل وقضايا المستخدمين، وعلى رأسها :

  • تمكين جميع مستخدمي مكتب التكوين المهني بالأقاليم الجنوبية التابعين للإدارة الجهوية للعيون من التعويض عن الأعباء بالأقاليم الصحراوية %85.
  • تمكين مستخدمي الجهة من التعويض عن الإقامة إلى %25.
  • إنصاف أشبال الحسن الثاني بمكتب التكوين المهني بالأقاليم الجنوبية المقصيين من تعديل القانون الأساسي لسنة 2003.
  • إعادة احتساب مستحقات التعويض عن الأعباء في قاعدة احتساب التقاعد.

ومن منطلق كل هذه المعطيات، فقد قرر المكتب الجهوي مايلي :

– تنظيم وقـفات احتجاجية أمام إدارات المؤسسات التكوينية يوم الثلاثاء 21 نونبر 2023 في الفترة الزوالية ما بين الساعة الواحدة والثانية زوالا (13h-14h).

–           خوض إضـراب إنـذاري يـوم الثلاثاء 28 نونبر 2023،

– الدخول في اعتصام مفتوح أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بسيدي معروف بالدارالبيضاء، وذلك من يوم الاثنين 04 الى غاية يوم الجمعة 08 دجنبر 2023.

– عقد جمع عام يوم الاربعاء 13   دجنبر 2023 على الساعة الثامنة مساء، لتقييم المسلسل النضالي، وتسطير البرنامج النضالي الموالي.

وفي الأخير، يهيب المكتب النقابي الجهوي  بكافة المناضلات والمناضلين بالجهة الى التعبئة الشاملة لإنجاح هذه المحطة النضالية التاريخية، وتوخي الحذر من المناورات التي ستنهجها الإدارة لزعزعة وحدة وتكتل المناضلين داخل جامعتهم ومنظمتهم العتيدة الاتحاد المغربي للشغل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.