ONCF 970 x 250 VA

طانطان.. إحباط عملية للهجرة الغير المشروعة وتوقيف 61 شخص بمركز اشبيكة

0

تمكنت عناصر الدرك الملكي لمركز اشبيكة معززة بعناصر الدرك الملكي لسرية طانطان في اطار المراقبة الدقيقة بعملية الدروم ، من إحباط عملية للهجرة السرية صباح هذا اليوم الاثنين 07 غشت الجاري وتوقيف 61 مرشحا للهجرة الغير المشروعة.

و جرى توقيف الأشخاص المشتبه فيهم ، وهم في حالة تلبس بمحاولة الهجرة المشروعة على متن قارب ثلاث قوراب مطاطية مزودة بمحركات ، و فور ايقافهم فتحت عناصر الدرك الملكي لمركز اشبيكة و متلاتها بسرية طانطان بحثا في الحين مع الموقوفين أوضحت مصادر امنية أن المرشحين للهجرة غير المشروعة المضبوطين في هذه القضية يحملون جنسيات مختلفة من جنوب الصحراء و أن عملية التفتيش المنجزة أسفرت عن حجز ثلاث زوارق مطاطية مزودة بمحركات و سترات للنجاة وهواتف محمولة ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية.

وقد تم إخضاع جميع الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة للشبكة الإجرامية التي تنشط في تنطيم الهجرة الغير المشروعة.

و هذا تأتي هذه العملية النوعية التي قامت بها عناصر الدرك الملكي لمركز اشبيكة الى جانب عناصر الدرك الملكي لسرية طانطان في اطار المراقبة الصرامة و اليقطة على طول الشريط الساحلي الترابي لمركز اشبيكة الى حدود النفود الترابي لجماعة الوطية .

كما ان نفس العناصر الدركية قامت مؤخرا بحملة تمشيطية همت مختلف نقط الشريط الساحلي البحري في اتجاه الوطية و اخفنير حيث تم توقيف ازيد من 13 شخص ينشطون في ترويج الممنوعات و يشكلون مدكرات بحث على الصعيد الوطني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.