ONCF 970 x 250 VA

عضو المجلس الاستشاري الملكي للشؤون الصحراوية يطالب وزير الداخلية حلحلة ملف “لكارطيات”

0

ذكرت مصادر متطابقة أن عضو المجلس الاستشاري الملكي للشؤون الصحراوية وأحد أعيان قبائل الصحراء المغربية وهو “عمر أدبدا” طالب وزير الداخلية السيد “لفتيت” بالتدخل لحلحلة ملف بطائق الإنعاش الوطني بخصوص المستفيدين المتوفين.

وحسب مصادر مطلعة فإن “عمر ادبدا” وخلال تواجده بحفل الولاء بمدينة تطوان، استغل هذه المناسبة الوطنية الغالية ليجري حديثا مع وزير الداخلية ويطالبه بأن يتدخل بغيت تعويض أسر المتوفين الذين توقف صرف أجرهم مما شكل ضررا على أسر المستخدمين المتوفين.

وخلال حديثه مع وزير الداخلية نوه “عمر ادبدا” بالتواصل الجيد والحكيم وحسن التعامل الذي ابداه “لفتيت” مع وفود الأقاليم الصحراوية الذين جاءوا ليجددوا البيعة والولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما أكد “عمر ادبدا” أن رعايا ملك البلاد بالاقاليم الصحراوية من أعيان وشيوخ القبائل وساكنة الأقاليم الجنوبية متشبتون بأهداب العرش العلوي المجيد ومصطفين وراء جلالته لصون الوحدة الترابية ومستعدين للدفاع بالغالي والنفيس عن الوطن.

وأضاف “عمر ادبدا” أن كل الصحراويين يفتخرون ويعتزون بالرعاية المولوية لجلالة الملك للأقاليم الصحراوية وهو ما تجسده الاوراش الملكية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية بفضل الرؤية الملكية الحكيمة والرزينة، كما اشاد “ادبدا” بالتجربة والتدبير الجيد لرجال الإدارة الترابية بالاقاليم الصحراوية والذين يسهرون على تنزيل البرامج الملكية ويطبقون تعليمات جلالة الملك.

من جانبه رحب “لفتيت” بوفود الصحراء المغربية المشاركين في حفل الولاء، وشكره ل “عمر ادبدا”، مؤكداً أن الإدارة الترابية تسعى دائما لحلحلة الملفات الاجتماعية وهو ما ستسعى له المصالح المعنية بهذا الشأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.