ONCF 970 x 250 VA

أنشطة ترفيهية ومسابقات في رياضة السباحة احتفاء بعيد العرش المجيد بمكناس

0

في إطار تخليد الذكرى 24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين واحتفاء بهذه الذكرى الغالية، نظم المكتب المديري لجمعية النادي الرياضي المكناسي للسباحة تظاهرة رياضية ترفيهية عصر أمس الأحد 30 يوليوز 2023 بفضاء مسبح المباريات باب بوعماير.

وقد استهل المنظمون تظاهرتهم الرياضية بعد أداء النشيد الوطني بعرض موسيقي ترفيهي، تلته سلسلة من المسابقات في رياضة السباحة، حيث شارك تلاميذ وتلميذات مدرسة السباحة بمكناس وفئتي المستقبل والكتاكيت في سباق 25 متر سباحة حرة وعلى الظهر، و50 متر سباحة حرة وعلى الصدر، وسباحة الفراشة.

كما أتحف المشاركون والمشاركات الجمهور الحاضر بأنشطة رياضية مائية، نذكر منها سباق الأسترالية، متابعة البطة، والبحث عن الكنز، قبل أن يختموها بمباريات في كرة الماء.

وفي كلمة له بالمناسبة، استحضر السيد عبد الإله كروم رئيس جمعية النادي الرياضي المكناسي للسباحة الإنجازات التي حققها النادي المكناسي للسباحة خلال البطولة وكأس العرش في السباحة والغطس، ومساهمة العديد من الجهات في تحقيق هذه الانتصارات وعلى رأسهم السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس، الذي ما فتئ  يولي دعما واهتماما كبيرين للقطاع الرياضي بمكناس استرشادا بالتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تحقيق إقلاع رياضي بالمملكة المغربية، وهو ما تحقق فعلا بعد النتائج المبهرة التي حققها أسود الأطلس خلال نهائيات كأس العالم والفريق الأولمبي ولبؤات الأطلس.

وأضاف السيد عبد الإله كروم على أن نجاح النادي الرياضي المكناسي للسباحة ما كان ليتحقق لولا الرؤية الملكية المتبصرة، التي جعلت الاستثمار في الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة في قلب المخططات الاستراتيجية والبرامج الحكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.