ONCF 970 x 250 VA

بعد تصريحات غالي.. وزارة الصحة تقدم روايتها بخصوص توزيع دماء شخص مصاب بـ”السيدا” بالدار البيضاء

0

نفى هشام رحيل، رئيس ديوان وزير الصحة والحماية الاجتماعية  خلال لقاء إعلامي في إذاعة خاصة بشكل قاطع ادعاءات عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخصوص وجود دم ملوث لمتبرع مصاب بداء السيدا الذي تم توزيعه على مرضى بمدينة الدار البيضاء.

و استغرب المسؤول بوزارة الصحة تصريحات غالي ايضا حول أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية على دراية بالموضوع وأن الدم الملوث تم نقله لسيدة دون علمها.

وكشف رحيل حقيقة الموضوع الذي اثار جدلا واسعا بالمغرب،بقوله أن هذا الخطأ الطبي الخطير، لا يمكن أن يقع من الناحية التقنية، لتوفر أجهزة وأنظمة معلوماتية  تقوم بعملية التحقق من صحة الدم وسلامته، وفي حال تلوثه تقصيه آليا.

وفند رئيس الديوان تصريح غالي المتمثل في أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية الحالي خالد ايت الطالب على علم بالأمر،حيث أكد أن هذا الأخير لم يكن وزيرا في تلك الفترة ، مشيرا إلى أن وزير الصحة عين شهر أكتوبر من سنة 2019، وغالي يقول أن المشكلة وقعت في يوليوز 2019.

وتساءل المسؤول الوزاري عن عدم توجه عزيز غالي للقضاء لفتح تحقيق حول القضية حال توفره على الأدلة و الاثباتات المتعلقة باقواله خصوصا و أن القضية وفق تصريحاته تعود لسنة 2019، و هو الأمر الذي نبه لكونها  ادعاءات تهدف إلى زرع الفتنة في المجتمع فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.