ONCF 970 x 250 VA

سلا.. الأمن يتصدى لعصابة إجرامية روعت المدينة

0

اضطر مقدم شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، صباح يوم السبت، من لاستعمال سلاحه الوظيفي و ذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين يبلغان من العمر 24 و 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، هدّدا أمن المواطنين و سلامة ممتلكاتهم وعرّضا عناصر الشرطة لاعتداء خطير؛ و ذلك بواسطة السلاح الأبيض من حجم الكبير و عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة ممنوعة.

وكانت دورية للشرطة قد ضبطت المشتبه فيهما، رفقة شخص ثالث، في حالة تلبس بحيازة السلاح الأبيض، حيث واجهوا عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال السيوف، وعن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة، ما اضطر مقدم الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي، و إطلاق رصاصتين تحذيريتين في الهواء، و عيار ثالث أصاب الكلب الذي تم تحريضه على عناصر الشرطة.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من طرف الشرطة من درء الخطر الناتج عن المشتبه فيهم، حيث تم توقيف اثنين من بينهم وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الثالث المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.